بلدي ظفار يبحث أسباب نقص الحشائش

صلالة - الرؤية

في إطار حرص المجلس البلدي لمحافظة ظفار على بحث أسباب نقص توفر الحشائش وارتفاع أسعارها مؤخراً وتجاوباً من المجلس البلدي مع ما وردته من طلبات وملاحظات بشأن هذا الموضوع من مربي المواشي في المحافظة، أدار سالم بن أحمد عامر المردوف الكثيري أمين سر المجلس البلدي لمحافظة ظفار اللقاء الذي جمع أعضاء الفريق التنفيذي بالمجلس مع الجهات الحكومية المعنية بهذا الموضوع.

حضر اللقاء مدير إدارة حماية المستهلك بالمحافظة، والمدير العام للمديرية العامة لبلدية صلالة للنظافة العامة، والمدير العام المساعد للمديرية العامة للزراعة والثروة الحيوانية، والمدير العام المساعد للمديرية العامة للقوى العاملة بالمحافظة، إلى جانب مدير دائرة التجارة في المديرية العامة للتجارة والصناعة في المحافظة، ومدير دائرة شؤون المجلس البلدي.

تم خلال اللقاء التعرف على جهود ودور الجهات المختصة في هذا الشأن والخروج بالعديد من التوصيات والحلول لهذه الظاهرة ومنها: أهمية استصدار قرار وزاري من وزير التجارة والصناعة لتحديد وزن ثابت لبالة الحشائش الجافة وتحديد العقوبة الصارمة على المخالفين. إلى جانب أهمية أن تبقى شركة النجد للتنمية الزراعية وفق الهدف الذي من شأنه أنشئت وهو توفير الحشائش في السوق المحلي بالمحافظة بأسعار مناسبة غير تنافسية مع المزارعين المحليين.

هذا وسيتم رفع ما خرج به اللقاء للمجلس البلدي في اجتماعه المقبل لاتخاذ ما يراه مناسباً من توصيات.

تعليق عبر الفيس بوك