استعرض مع رئيس "بنياد" فرص الاستثمار المشترك في المتاحف والفنادق

المحرزي يبحث التعاون مع المستثمرين الإيرانيين لتطوير القطاع السياحي بالسلطنة

 

مسقط - الرؤية

التقى معالي وزير السياحة أحمد بن ناصر المحرزي والوفد المرافق له معالي رئيس مجلس إدارة شركة "بنياد" الإيرانية؛ بهدف بحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين إيران وعمان في كافة المجالات التي تخدم القطاع السياحي، وذلك خلال الزيارة الرسمية التي يقوم بها للجمهورية الإسلامية الإيرانية. وبحث الجانبان المجالات التراثية والتنسيق الثنائي على صعيد المتاحف وإنشاء الفنادق وتنفيذ المشاريع والاستثمارات المشتركة في إيران وعمان.

وتطرّق الجانبان إلى الإمكانيات السياحية في السلطنة وإيران والموانئ الموجودة وإطلاق الخطوط الجويّة والبحرية بين مختلف المحافظات الإيرانية والعُمانية بهدف تعزيز العلاقات السياحية، مؤكدين على أنّ السياحة الدينية والعلاجية تأتي أيضا ضمن المجالات التي يمكن توظيفها في تعزيز التعاون بين البلدين. وحضر اللقاء نخبة من النشطاء والمستثمرين الإيرانيين في مختلف قطاعات السياحة حيث شرح الجانب العماني سبل التواصل واستقطاب السياح والمستثمرين في السلطنة.

وزار معالي وزير السياحة أحمد بن ناصر المحرزي والوفد المرافق له مدينة قزوين غرب العاصمة الإيرانية طهران وشارك في مراسم أقيمت في مجمع سعد السلطنة التاريخي الثقافي بحضور محافظ قزوين والمدير العام للتراث الثقافي والصناعات اليدوية والسياحية في المحافظة.

ويعتزم معالي وزير السياحة زيارة مدينة شيراز في محافظة فارس جنوب إيران لمدة يومين بهدف الاطلاع على التجربة الإيرانية في مجال ترميم النزل التراثية والالتقاء بالمستثمرين الإيرانيين وذلك في إطار تعزيز العلاقات السياحية بين البلدين.

تعليق عبر الفيس بوك