منتخب ألعاب القوى لمراكز إعداد الناشئين يتصدر المسابقة المحلية للاتحاد

مسقط - الرؤية

حقق منتخب مراكز إعداد الناشئين لألعاب القوى مراكزَ جيدة وأرقاماً جديدة بالمسابقة المحلية التي أقامها الاتحاد العماني لألعاب القوى، على مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر.

وفرضت المراكز أفضليتها في سباقات المضمار؛ فحصد عداء منتخب مراكز إعداد الناشئين علي أنور البلوشي على المركز الأول في سباق 100م عدوا، بزمن قدره 11.32 ثانية، وحقق اللاعب محمد علي عبودي على ذهبية سباق 800م برقم 2.04.31 دقيقة، وانتزع حارب بن سيف اليحمدي ذهبية سباق الـ400م بزمن 54.84 ثانية.

وفرض لاعبو المراكز تواجدهم في مسابقات الميدان، فاستحوذوا على المراكز الثلاثة الأولى في مسابقة دفع الجلة؛ فكالعادة حصد مهند حارب العمراني الميدالية الذهبية بمسافة قدرها 12.85م، وجاء أصيل وليد السناني في المركز الثاني 12.12م، وعمار أحمد في المركز الثالث 10.84م.

أفضلية منتخب المراكز امتدت لمسابقة الوثب الطويل، فحقق عبدالمعز عبيد السيابي المركز الأول (6.10م). أما مسابقة الوثب العالي، فجاء عاهد عبدالسلام في المركز الثاني، فتخطى عارضة على ارتفاع 177سم ، ونال سليمان عبدالحكيم العذاري برونزية المسابقة متخطيا عارضة على ارتفاع 174 سم.

أما عن نتائج مسابقة رمي الرمح، فحقق لاعب مركز مسقط أصيل السناني المركز الأول بمسافة 48.52م، وجاء زميله قاصد الجابري في المركز الثاني بمسافة قدرها 43.86م، وهو من مركز مسقط أيضا.

من جانبه، قال الدكتور وائل رمضان مدرب ألعاب القوى بمركز مسقط: مشاركة جيدة ومفيدة للوقوف على المستوى الفني للاعبين، خاصة لاعبي المحافظات غير مسقط، وتعتبر خطوة جيدة في طريق الإعداد للاستحقاقات القادمة تزامنا مع عزم وزارة الشؤون الرياضية إقامة معسكر خارجي لهذا الفريق.

وأوصى رمضان -الذي يعمل محاضرا بكلية التربية الرياضية بجامعة حلوان في جمهورية مصر العربية- بإقامة تجمعات أسبوعية لهذا الفريق حتي موعد المعسكر الخارجي، وديمومة المشاركة في مثل هذه البطولات؛ مما يسهم ويزيد من لياقة اللاعبين، واقترح توقيع اتفاقية تعاون مشتركة بين الوزارة والاتحاد المعني للبدء في انتقال هؤلاء اللاعبين لمنتخبات السلطنة، واختيار المواهب الواعدة والمميزة، وعمل برامج خاصة طويلة المدى من قبل الوزارة لرعايتهم حتى بعد تخرجهم. وأضاف: حصل الفريق المشارك على كل المراكز الأولى في مختلف مسابقات الميدان والمضمار، كما حقق بعض اللاعبين أرقاما شخصية جديدة، وحقق بعض اللاعبين الأرقام التأهيلية الموضوعة من قبل إدارة الاتحاد، وظهر اللاعبون في أفضل حالة فنية ومهارية وبدنية؛ مما يدل علي حسن اختيار هؤلاء اللاعبين.

وتوجه بالشكر لمدير عام الرعاية والتطوير فهد بن عبدالله الرئيسي رئيس اللجنة الرئيسية لمراكز إعداد الناشئين، وأشاد بالجهود التي يبذلها الدكتور عامر الطوقي مدير دائرة المنتخبات ووليد الكيومي رئيس القسم وللجهاز الفني والاداري.

وقال مدرب الرمي بمركز مسقط محمد النمر: شارك لاعبو منتخب المراكز في بطولة الاتحاد المفتوحة لألعاب القوى، وحققوا المراكز الأولى في البطولة، وأظهرت المسابقة قدرات اللاعبين الفنية؛ فهم نواة منتخب الناشئين. وأشاد بمستوى اللاعب أصيل بن وليد السناني بعد تسجيل رقم جديد في رمي الرمح (٤٨.٥٢ متر)، واللاعب وقاص مبارك الجابري الذي حقق مسافة قدرها ٤٤.٨٢ متر محققا المركز الثاني، وهذه الارقام تبدو مؤشرات نجاح واعدة يمكن تطويرها بخطط إعداد استثنائية في المستقبل.

تعليق عبر الفيس بوك