طريقة مبتكرة وآمنة لتخدير الأطفال في مركز وسن للأسنان


مسقط – الرؤية

أضاف مركز وسن التخصصي لطب الأسنان خاصية التعامل مع أسنان الأطفال بتخدير لايفقدهم الوعي أثناء التعاطي مع مشكلات أسنانهم والعناية بها بالمركز، فهي خدمة مريحة للطفل ووالديه بدلاً عن سماع صراخ الطفل عند زيارة أطباء الأسنان.

وتتميز طريقة التخدير الواعي من أجل علاج أسنان الأطفال بأنها تسهل لطبيب الأسنان التعامل من أسنان الطفل بطريقة آمنة وفعالة وخالية من المتاعب  سواء للطفل أو لوالديه اللذان يصطحبانه إلى العيادة، مما يجعل هذه الطريقة الجديدة في العلاج بمثابة هبة العلم إلى ممارسي طب أسنان الأطفال كونها تعزز القدرة على تهدئة الأطفال والتخلص من مخاوفهم   ليبدأ الطبيب مراحل علاج الأسنان والعناية بها.

وترتكز الطريقة الجديدة لهذا العلاج على استخدام أكسيد النيتروز، وهو خليط غاز مهدئ ثبت سريريا يعرف بأنه آمن وفعال حتى للأطفال الصغار، حيث يجري استخدامه عبر الاستنشاق، ويتميز بأنّ رائحته حلوة مما يساعد على تهدئة القلق  لدى المريض فيظل واعيا تماما ومستجيباً لجميع الإجراءات أثناء التعامل مع أسنانه .

ويوصى باستخدام غاز النيتروز بأشكال أخرى من التخدير لأنه يعمل بسرعة، ويسبب الانتعاش الكامل والسريع على حد سواء مما يساعد على تهدئة قلق المريض ويقلل من الحركة غير المرغوب فيها أثناء تعامل الطبيب مع أسنانه تلك الحركة التي قد تعطل عملية العلاج. ويتميز الغاز بأنه يقلل من حالات الشعور بالنعاس، علاوة على  مساعدته في تعزيز التعامل السلس مع المرضى ذوي الإعاقة الذهنية والجسدية عند الحاجة لعلاج أسنانهم. وكل ما تحتاجه هذه الطريقة المتطورة أن يكون أطباء الأسنان مدربين التدريب اللازم لاستخدامها مع المهارات اللازمة والخبرة لدى الأطباء المرخص لهم لممارسة مهنة طب الأسنان حسب ضوابط ومعايير وزارة الصحة المعمول بها في هذا الشأن .

وفي مركز وسن التخصصي لطب الأسنان يقدم هذه الخدمة للأطفال، الدكتور دينيش جوبال جراح الفم والفكين ذو الخبرة والشهرة المرموقة والمرخص من قبل وزارة الصحة، إلى جانب ما  يقدمه طبيب الأسنان المقيم في العيادة، مما يساعد على تجهيز الأطفال لعلاجات الأسنان من خلال الجمع بين علم النفس الطفل وإدارة السلوك مما يضفي على مركز وسن التخصصي لطب الأسنان ميزة نوعية في تقديم خدمات طب الأسنان الصديقة للطفل في المدينة.

وقال الدكتور أجاي نارايان، أخصائي طب الأسنان بمركز وسن التخصصي لطب الأسنان: يمكن أن يكون الطفل في حالة حزن عندما يكون لديه موعد مع طبيب الأسنان، وغالبا ما يؤدي هذا الشعور إلى رفض الطفل الذهاب إلى العيادة في الموعد المحدد  مما يضر بصحة الفم والأسنان، لذلك فإن طريقة التخدير الواعي تعتبر نعمة تساعد على تهدئة قلق الطفل، كما تساعد الطبيب على أداء عمله بنجاح تام وبأمان وكفاءة وسرعة، لذلك فمع فريق أطبائنا المرخصين أصبح مركز وسن التخصصي لطب الأسنان العيادة المفضلة للآباء والأمهات الحريصين على معالجة أسنان أطفالهم دون عناء أو إجهاد أو قلق.

 وعبر موقعه في أبراج الخوير خلف مسجد الزواوي، فإن مركز وسن التخصصي لطب الأسنان يوفر سلسلة متكاملة من التخصصات في مجال طب الأسنان بما في ذلك تقويم الأسنان بتركيب أقواس التقويم وزراعة الأسنان، وعلاج الجذور وعلاجات قنوات الجذور، وتجميل الأسنان، والتبييض والعناية بمينا الأسنان.

 

تعليق عبر الفيس بوك