الاحتفال بيوم المعلم بمدرسة ضرار بن الأزور بعبري

...
...
...
...
...
...
...
...

عبري - ناصر العبري

احتفلت مدرسة ضرار بن الأزور بعبري بيوم المعلم العماني بحضور سنيدي بن حميد الشعيلي نائب رئيس المجلس البلدي بمحافظة الظاهرة وزاهر بن سعيد الصخبوري مدير المدرسة وسعيد بن عبدالله البلوشي رئيس مجلس الآباء وعدد من أولياء الأمور والأسرة التربوية.

واشتمل الحفل على عدة فقرات منها القصائد وفن العيالة والأناشيد الوطنية. وألقى زاهر الصخبوري مدير المدرسة كلمة قال فيها: نقدم الشكر والعرفان للمقام السامي المعلم الأول لهذا الوطن العزيز الذي سخر كل الإمكانيات وذلل كل الصعوبات ومهد الطريق أمام أبنائنا لينهلوا من نبع العلم والمعرفة ويساهموا في بناء عمان في مختلف المجالات.

وقال سعيد بن عبدالله البلوشي رئيس مجلس الآباء إنّ التعليم رسالة سامية قبل ان تكون وظيفة، وكل من حمله الله أمانة العمل في مجال التعليم عليه أن يدرك عظم المسؤولية وثقل الأمانة الملقاة على عاتقه وكذلك كل من له علاقة بالعملية التعليمية. فتحية لكل معلم في مدرسة ضرار بن الأزور خاصة ولكل معلم ينتمي إلى وزارة التربية والتعليم في سلطنة عمان عامة.

وقال عوض بن سباع الغافري إن التعليم هو أساس بناء المجتمعات لذلك تُعد مهنة المعلم من أرقى وأهم المهن في التاريخ، فهو الذي يمد الطلاب بالمعرفة، ويمكنهم من اكتساب المهارات والخبرات، وعلى يده تتخرج أجيال مثقفة ذات علم ومعرفة قوية، ولذلك من أهم واجبات الأهل تجاه أبنائهم أن يهتموا بتشجيعهم على حب العلم، واحترام وتقدير المعلم والاعتراف بفضله وقد حث باني نهضة عمان ومعلمنا الأول جلالة السلطان قابوس بن سعيد المُعظم -حفظه الله ورعاه-على الاهتمام بالتعليم والمعلم.

وقال خليفة بن سالم الغريبي: أتقدم بالشكر الخاص لمعلمنا الأول جلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- الذي احتضن أفكار الناشئين والشباب وأوقظ مشاعرهم وإدراكهم نحو بناء عمان.

وقال شنين بن سيف الغافري: إنّ يوم المعلم كان دائمًا وأبدًا تعبيرًا حضاريًا صادقًا من قبل المجتمع وامتنانا من كافة شرائحه لما يبذله المعلم من جهود مخلصة في رفد المجتمع بكوادر علمية مؤهلة يمكنها مستقبلا من الأخذ بزمام الأمور والسعي نحو تحقيق مستقبل مشرق لرفعته وتطوره تماشيا مع نهج مولانا المعظم -حفظه الله ورعاه-.

 

تعليق عبر الفيس بوك