اختتام سلسلة المحاضرات التوعوية في جامعة السلطان قابوس

مسقط - الرؤية

اختتم مركز إعداد وتطوير العاملين في جامعة السلطان قابوس سلسلة من المحاضرات التوعوية التي نظمها المركز وألقاها الشيخ سالم النعماني خبير الإرشاد والتوجيه الديني بعمادة شؤون الطلبة بالجامعة. إذ استمرت المحاضرات 3 أسابيع وأُقيمت في معظم وحدات الجامعة بحضور الفئات الوظيفية من عُمداء الكليات ومساعديهم والقيادات الإدارية العليا وكافة الموظفين.

وأعرب الحضور عن استفادتهم الكبيرة من المشاركة في مثل هذه المحاضرات التي ينظمها المركز والتي تمثل أداة فاعلة للرقي بالمستوى الوظيفي للموظفين وتوعيتهم مهنياً في كل ما من شأنه أن يسهم في رفع اسم المؤسسة عالياً.

والتوعية المهنية هي إحدى الوسائل المستخدمة في التواصل بين المؤسسات ومنتسبيها لبث كل ما هو مفيد ولتحسين بيئة العمل والتصدي للعوائق السلبية التي يمكن أن تعرقل مراحل النمو المنشودة لهذه المؤسسات.  

ومن هذا المنطلق فإن حرص المركز على تفعيل بعض البرامج التوعوية حسب الإمكانيات المتاحة وحسب احتياجات كل وحدة، وقد تطرقت المحاضرات إلى بعض الجوانب المُتعلقة بالتوعية الدينية، كسرد القصص الواقعية والأمثلة التي تُبرز أخلاقيات العمل والمبادئ الإنسانية الرفيعة. كما قام المركز بتوفير هدايا رمزية للحضور، وذلك في حال تجاوبهم مع الأسئلة التلقائية التي كان المحاضر يوجهها لهم، والمستنبطة من موضوع المحاضرة.

وقال الشيخ سالم النعماني:" كان لهذه المحاضرات مردود إيجابي وذلك من خلال ما لمسناه من تفاعل المشاركين ومن ثنائهم واستفادتهم من المحاضرات، وهذا إن دل على شيء فإنما يدل على أن عنصر القبول كان حاضراً بين المُحاضر والحضور".

وفي الختام قام مدير المركز المهندس سالم بن علي الهنائي بتوجيه كلمة أكد فيها على استمرارية الدور الذي يقوم به مركز إعداد وتطوير العاملين في تأهيل كوادر الجامعة وتبنّي مثل هذه المبادرات القيّمة التي بلا شك تُسهم في غرس مفاهيم العمل السليم، وتسليط الضوء على واجبات وحقوق الموظف، وتساعد في تجديد الطاقات المهنية والإبداعية لدى الموظفين.

تعليق عبر الفيس بوك