"الصحة" تفوز بالمركز الأول في التحول المعلوماتي على مستوى الشرق الأوسط

مسقط - الرؤية

فازت وزارة الصحة بالمركز الأول كأفضل مؤسسة تحول معلومات على مستوى الشرق الأوسط ضمن جوائز التميز بقمة رؤساء المعلومات التي نظمتها شركة المعلومات الدولية (آي دي سي)، والتي أقيمت في دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، وتسلم الجائزة عبدالله بن حمود الرقادي - مدير عام تقنية المعلومات بوزارة الصحة وبحضور عدد كبير من الدول المشاركة.  

المسابقة تضمنت 5 فئات مختلفة - جائزة أفضل تحول خدمة العملاء، وجائزة أفضل تحول عمليات تجارية، وجائزة أفضل تحول معلومات، وجائزة أفضل تحول خدمات تقنية معلومات، وأفضل رئيس معلومات بالعام.

وبلغ عدد المشاركين 131 مشروع من مختلف الدول. وقد شاركت الوزارة في فئة أفضل تحول معلوماتي عن مشاريعها التقنية بالمنظومة الصحية الرقمية. وفي هذا السياق قال عبدالله الرقادي: "إنّه لفخر أن تحظى الوزارة باعتراف دولي جديد يضاف إلى الاعترافات السابقة والجوائز المحلية والدولية، وهذا بلا شك ترجمة عملية لما وصلت إليه السلطنة من تقدم تقني في مجال التحول الرقمي".

وأضاف الرقادي:"تعد هذه الجوائز الدولية تحدي جديد وتشجيع على تقديم أفضل الحلول الرقمية بما يخدم المنظومة الصحية الرقمية بالسلطنة.

ووجه الرقادي الشكره لمعالي الدكتور وزير الصحة وأصحاب السعادة الوكلاء على مساندتهم ودعمهم اللامحدود، وتوجيهاتهم المستمرة لتقديم أفضل الخدمات التي من شأنها تسهيل وتبسيط عمل المنظومة الصحية بالسلطنة. كما وجه الشكر إلى فرق العمل والعاملين بالقطاع الصحي الذين أسهموا بفاعلية في هذا التطوير.

جدير بالذكر أنّ عملية اختيار الفائزين تمر عبر ستة مراحل مختلفة، بدءًا من تقديم المشروع عبر الانترنت، ثمّ فرز المشاريع وإعداد قائمة مختصرة بموجب ما تم تقديمه من معلومات بالخطوة الأولى، ويعقبها إجراء مقابلات مع المشاريع المتقدمة من قبل الشركة المنظم، يليها مرحلة تسجيل نقاط للمشاريع التي تم مقابلتها وفق معايير تمّ قياسها سابقا من قبل محللي الشركة، وبعدها مرحلة تحديد المشاريع النهائية الواصلة للنهائي لكل فئة على غرار النقاط والمعايير التي قيس بها المشروع، وانتهاءً بمرحلة تقديم عرض مرئي على لجنة المحكمين التي تضم مجموعة من الخبرات والرؤساء التنفيذيين من مختلف الدول لاختيار الفائز من كل فئة.

تعليق عبر الفيس بوك