جامعة مسقط ترصد احتياجات القطاع الخاص في ندوة "أوكسي عمان"

مسقط - الرؤية

استضافت جامعة مسقط، مؤخرا، الندوة الطلابية الثانية لشركة أوكسيدنتال عمان "أوكسي عمان"، حول أهمية دراسات التعليم العالي؛ بهدف استشراف احتياجات القطاع الخاص المستقبلية، والاستفادة القصوى من مخرجات التعليم العالي.

وقد رحبت الجامعة بالضيوف المتحدثين ممثلي القطاع الخاص والعام وأعضاء من كلية الهندسة والتكنولوجيا بجامعة مسقط والحضور الطلابي، وسلط المتحدثون الضوء على أهمية التعليم العالي، وسبل تحسين مهارات التفكير النقدي لدى الخريجين، وتطوير البرامج القائمة على البحوث العلمية، وسد الفجوة بين الأوساط الأكاديمية والصناعة، والتعاون مع الهيئات والمؤسسات المهنية لتجود طرق التعليمية، وربطها بواقع احتياجات السوق.

وقال الدكتور نادر موسافات مدير البرامج بكلية الهندسة والتكنولوجيا: بفضل الروابط القوية التي تمتلكها الجامعة مع القطاعين العام والخاص في السلطنة، نحرص في جامعة مسقط على استضافة الندوات المهمة مع الشركاء في مختلف القطاعات بالسلطنة، والتي من خلالها نستطيع استشراف تطورات المستقبل، والسعي نحو المواءمة بين المخرجاتنا الاكاديمية واحتياجات سوق العمل. وناقش الضيوف العديد من المحاور المهمة عن أهمية التعليم العالي، وكيفية الاستفادة من المهارات التعليمية المكتسبة وقابلية استخدامها في مجال العمل. وأضاف: إنه واستمرارا للنهج لدى جامعة مسقط، نخطط لزيادة مشاركة الشركات الكبرى المحلية في مواضيع البحث العلمي وتنمية مهارات الخريجين حملة شهادات البكالوريس، فضلا عن أنها فرصة لنشر واستعرض قدرات الكادر الأكاديمي لزيادة التبادل المعرفي والتعاون في مجال التدريب لطلاب الجامعة، والاستفادة من تجربة أوكسي عمان والشركات الاخرى  العاملة في المجال.

يُشار إلى أن كلية الهندسة والتكنولوجيا بجامعة مسقط تقدم باقة فريدة من البرامج ذات الطلب العالي تتميز بالجودة والقوة ومرتبطة مع جامعات شريكة دولية تمنح درجات علمية مزدوجة في المنطقة، وهي برنامج البكالوريس في الهندسة الكيميائية، وبرنامج الماجستير في هندسة نظم العمليات، إضافة لماجستير في نظم الطاقة والعمليات الحرارية.

تعليق عبر الفيس بوك