"الكهرباء والمياه" تستعرض تأثيرات "المد الأحمر" على إنتاج المياه

تفعيل خطط الاستجابة للطوارئ واستخدام الربط التبادلي بين محطات تحلية المياه

 

◄ دعوة المستهلكين في السيب والداخلية لمواصلة ترشيد استخدام المياه

مسقط - الرؤية

اجتمعت اللجنة الرئيسية للطوارئ بالهيئة العامة للكهرباء والمياه برئاسة سعادة محمد بن عبدالله المحروقي رئيس الهيئة العامة للكهرباء والمياه رئيس اللجنة الرئيسية للطوارئ، وذلك بمركز المُراقبة والتحكم بالمياه سكادا للوقوف على ظاهرة المد الأحمر في ولاية بركاء، ومستوى التأثير على إنتاج المياه من محطات التحلية، والاستعدادات المتخذة في حال استمرارها.

واطلعت اللجنة على عرض مفصل من قبل الفريق المختص في مركز المراقبة والتحكم حول الوضع الحالي لظاهرة المد الأحمر ومستوى التأثير الحالي في إنتاج المياه والاحتمالات المتوقعة لتطور الحالة وتأثيراتها. ووقفت اللجنة على الوضع المائي والإجراءات المتخذة للتعامل مع هذه الحالة؛ حيث تم تفعيل خطط الاستجابة للطوارئ حسب دليل الإجراءات الذي يتضمن استخدام الربط التبادلي بين محطات بركاء وصحار والغبرة لتزويد المحافظات التي تغذيها محطات التحلية ببركاء بكميات المياه المستهلكة كتزويد استهلاك محافظة جنوب الباطنة من محطة صحار بدلاً من محطة بركاء، إضافة إلى ضخ كميات من المياه من محطة صحار إلى خزانات التجميع في محطة ضخ بركاء الرئيسية، وتعزيز إمداد المياه لخزانات السيب من محطة الغبرة. كما تم تشغيل حقول الآبار لتغطية عجز المياه حسب دليل إجراءات الطوارئ.

وأكدت اللجنة أن الوضع حالياً تحت المراقبة والمتابعة الدقيقة بشكل مستمر خلال الثمانية وأربعين ساعة المقبلة وفق ما ستسفر عنه تطورات الحالة وسيتم اتخاذ إجراءات إضافية إذا تطلبت الضرورة.

وتدعو اللجنة المشتركين الكرام في ولاية السيب بمحافظة مسقط ومحافظة الداخلية إلى مواصلة ترشيد استهلاك المياه ومتابعة البيانات الصادرة عنها باستمرار وعدم الالتفات إلى أية بيانات ومعلومات أخرى.

تعليق عبر الفيس بوك