5 مباريات بدوري عمانتل.. اليوم

صراع القاع يحتدم.. وصحم في مهمة محفوفة بالمخاطر

 

الرؤية - وليد الخفيف

يأمل فنجاء في مواصلة الانتصارات عندما يحل ضيفا على السلام بمجمع صحار الرياضي ضمن منافسات الأسبوع الخامس عشر من دوري عمانتل الذي سينطلق اليوم بخمس مباريات، إذ يرحل العروبة إلى جنوب السلطنة لمواجهة مرباط بمجمع صلالة الرياضي، وعلى نفس الملعب يستضيف النصر فريق المضيبي، ويلتقي مسقط وصحار بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، ويشهد مجمع البريمي لقاء النهضة وصحم.

وتأجلت مباراتا الشباب وظفار، والسويق ونادي عمان إلى 9 مارس المقبل نظرًا لمشاركة ظفار والسويق في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي، إذ يلعب السويق مع القوة الجوية غدا الإثنين، ويلتقي ظفار والوحدة السوري يوم الثلاثاء.

 

فنجاء × السلام

وبمجمع صحار الرياضي ينشد فنجاء المنتشي بفوز عريض على مسقط (4- صفر) الجولة الماضية، مواصلة انتصاراته متطلعا لتجاوز عقبة السلام قاصدا تحسين موقعه بجدول الترتيب، في المقابل تبدو المباراة في غاية الأهمية لأصحاب الأرض للتخلص من القاع مؤقتًا. ويحتل فنجاء المركز السادس برصيد 17 نقطة، متفوقا على السلام الذي يحتل المركز قبل الأخير بنقطتين.

ويبدو التقارب في النقاط واضحا في جدول الترتيب، إذ يفصل مرباط صاحب المركز الأخير عن فنجاء السادس 4 نقاط فقط.

 

مرباط × العروبة

ويرفع الطرفان شعار التعويض بعد خسارة رهان الجولة الماضية، فاستقبلت شباك مرباط هدفين مقابل هدف من جاره ظفار، وخسر العروبة من السلام بالنتيجة نفسها.

ودقت أجراس الخطر في أروقة نادي مرباط، فالفريق في المركز الأخير برصيد 13 نقطة، أمّا العروبة الذي ظهر بشكل جيّد في الدور الأول فيحتل المركز الرابع برصيد 22 نقطة.

النصر × المضيبي

ويسعى النصر لتقليص الفارق مع الوصيف متطلعا لاستغلال عاملي الأرض والجمهور لتخطي ضيفه المضيبي، ويعيش رجال حمزة الجمل حالة فنية ومعنوية جيدة إثر التأهل للمربع الذهبي لمسابقة الكأس الغالية على حساب البشائر يوم الأربعاء الماضي. وخسر الفريقان رهان الأسبوع الماضي، فاهتزت شباك المضيبي مرتين من الشباب دون رد، وخسر النصر من مضيفه نادي عمان 1-2.

ويحتل النصر المركز الثالث برصيد 24 نقطة بفارق نقطتين عن العروبة، لذا فالنصر يدرك أهمية حصد العلامة الكاملة للبقاء قي مركزة في حال فوز العروبة، أمّا المضيبي فيحتل المركز العاشر برصيد 16 نقطة بفارق 3 نقاط فقط عن مرباط الأخير، لذا فالفوز يعني البقاء بعيدا عن صراعات القاع وأمواجها المؤدية لدوري الدرجة الأولى.

 

مسقط × صحار

وربما يكون الإرهاق أبرز التحديات التي واجهها صحار، إذ واجه الأخضر صعوبة في تخطي أهلي سداب في الكأس الغالية يوم الأربعاء الماضي، فثلاث أيام فقط كانت أمام محمد خصيب لاستشفاء لاعبيه وتصحيح الأخطاء ورفع درجة التركيز لخوض مباريات الدوري.

في المقابل يخوض فارس العاصمة اللقاء لتعويض الخسارة الثقيلة التي مني بها من فنجاء الأسبوع الماضي، فخسارة ثانية لمسقط قد تودي به للقاع.

ويتساوى الطرفان في رصيد النقاط (16 نقطة)، وتبدو المباراة فرصة لفض الاشتباك، غير أن الخاسر قد يقبع في القاع حال فوز رباعي القاع (السلام، صحم، نادي عمان، المضيبي).

 

النهضة × صحم

ويخوض صحم مباراة محفوفة بالمخاطر عندما يحل ضيفا على النهضة، فالموج الأزرق تراجع لمنطقة القاع إثر نتائجة السلبية الأخيرة التي كان آخرها الخسارة من السويق 2-3، أمّا النهضة الذي تعادل مع صحار في الجولة الماضية 2-2 فيحتل المركز الخامس برصيد 22 نقطة، ويتطلع للعلامة الكاملة من أجل تحسين مراكزه ومنافسة العروبة والنصر على المركزين الثالث والرابع.

تعليق عبر الفيس بوك