اليمن يطيح بالمغرب ويتوج بلقب بطولة الجاليات

 

مسقط – الرؤية

تمكن منتخب الجالية اليمنية من إحراز لقب بطولة الجاليات السابعة المقامة في مسقط والتي ينظمها نادي الجالية الأردنية تحت شعار (نحبك قابوس) بعد فوزه في النهائي على المنتخب المغربي بنتيجة 3/2، وذلك في مباراة ندية ودراماتيكية مليئة بالإثارة والتشويق.

في اللقاء بادر المنتخب المغربي بتسجيل هدف السبق في الدقيقة 5 من اللقاء إثر تسديدة قوية سكنت يمين الحارس اليمني قبل أن يعود اليمن ليسجل هدف التعادل بواسطة نجم اللقاء ياسر الصوفي في الدقيقة 11 لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي 1/1.

ومع بداية الشوط الثاني بادر المغرب بالتسجيل في أقل من دقيقتين مع بدء الشوط وأدرك اليمن التعادل مع الدقيقة 10 بواسطة ياسر الصوفي من تسديدة صاروخية ، وقد شهدت المواجهة أجواء تنافسية ساخنة مع سيطرة واضحة للاعبي المنتخب اليمني حيث أسفرت هذه السيطرة مع نهاية الشوط الثاني عن حصول لاعبي اليمن على ضربة جزاء صحيحة تصدى لها المهاجم عمر الحزيزي ليسجل الهدف الثالث، لينتهي النهائي المثير بفوز صريح لمنتخب الجالية اليمنية والحصول على لقب البطولة السابعة للجاليات التي شارك فيها 14 منتخبا من مختلف الجاليات المقيمة في مسقط.

 وقد تم تتويج منتخب تونس بالمركز الثالث والميداليات البرونزية ومنتخب المغرب بالمركز الثاني والميداليات الفضية واختير لاعب منتخب اليمن إبراهيم جهامة أفضل لاعب في البطولة بينما حصد مهاجم اليمن عمر الحزيزي لقب اللاعب الهداف.

وكان حفل الختام قد أقيم تحت رعاية سعادة زهير النسور سفير المملكة الأردنية الهاشمية في مسقط وبحضور عدد كبير من ممثلي بعض السفارات رؤساء أندية الجاليات المقيمة على أرض السلطنة.

 

تعليق عبر الفيس بوك