استرجاع 2120 ريالا لمستهلكين ببركاء

بركاء - الرؤية

تمكنت إدارة حماية المستهلك ببركاء، مؤخراً، من عقد تسويات لصالح عدد من المستهلكين، واستعادة مبالغ مالية بلغت 2120 ريالا عمانيا؛ وذلك ضمن الجهود التي تبذلها الإدارة في حل الشكاوى والبلاغات التي ترد إليها من المستهلكين بالطرق الودية.

وتعود تفاصيل الواقعة الأولى إلى قيام أحد المستهلكين بشراء أبواب لمنزله، وبعد تركيبها بأيام ظهرت بها بعض التشققات. وعليه، قام المستهلك بمراجعة المحل الذي رفض التعاون لحل الموضوع؛ الأمر الذي دفعه لتقديم شكواه للإدارة التي باشرت باستدعاء مسؤول المؤسسة ومناقشته بمفاد الشكوى.. وعليه، تم عقد تسوية ودية تقضي بإرجاع مبلغ وقدره 320 ريالا عمانيا للمستهلك.

وتعود تفاصيل الواقعتين الثانية والثالثة إلى قيام مُستهلكَيْن بتقديم شكواهم إلى الإدارة ضد مؤسستين؛ إحداهما لبيع المفروشات، والأخرى لبيع وتركيب أدوات الأمن والسلامة؛ وذلك للتأخير والمماطلة في تفصيل وتجهيز غرفة النوم بالنسبة للشاكي الأول، والتأخير والمماطلة في تركيب أدوات الأمن والسلامة بالنسبة للشاكي الثاني. وعليه، تم استدعاء المسؤولين المعنيين بالمؤسستين، ومناقشتهم بمفاد الشكوى؛ حيث تبين بعد ذلك صحة ما ادعاه المستهلكَيْن. وعليه، تم عقد تسوية ودية تقضي بإرجاع مبلغ وقدره 300 ريال عماني للمستهلك الأول، ومبلغ وقدره 1500 ريال عماني للمستهلك الثاني.

تعليق عبر الفيس بوك