السعيدي يرعى انطلاق مؤتمر الجمعية العربية لأمراض وجراحة العمود الفقري

 

مسقط - الرؤية

تنطلق اليوم الخميس بمركز عُمان للمؤتمرات والمعارض فعاليات المؤتمر الرابع للجمعية العربية لأمراض وجراحة العمود الفقري، الذي تنظمه لعدة أيام وزارة الصحة ممثلة بالمديرية العامة لمستشفى خولة، وذلك تحت رعاية معالي الدكتور أحمد بن محمد السعيدي وزير الصحة.

ويشهد المؤتمر مشاركة محلية ودولية واسعة تمثل الفئات الطبية والطبية المساعدة من جراحي العمود الفقري والأعصاب والعظام والمبتدئين في مجال جراحة العمود الفقري، إضافة إلى الكوادر التمريضية العاملين في مجال جراحة العمود الفقري ومن تخصصات العلاج الطبيعي والتأهيل من داخل وخارج السلطنة. ويحاضر في المؤتمر نخبة من المحاضرين والخبراء والمختصين يقدمون من خلاله 74 ورقة عمل، إضافة إلى 12 لوحة علمية من أمريكا وأوروبا وأفريقيا ومن مختلف البلدان العربية. وتشمل التخصصات التي يشملها المؤتمر الرابع للجمعية العربية لأمراض وجراحة العمود الفقري إجراءات عمليات العمود الفقري بأقل تدخل جراحي وذلك عن طريق المنظار وكذلك التقنيات الخاصة بمُعالجة أمراض العمود الفقري وخاصة العمود الفقري العنقي، بالإضافة الى إقامة جلسة علمية خاصة بالعلاجات التداخلية لآلام العمود الفقري وعمليات العمود الفقري بالمنظار وعمليات الانزلاق الغضروفي القطني (الديسك)، والانزلاق الفقاري وتمزق مفصل الحوض، بالإضافة الى إصابات وتشوهات وأورام والتهابات العمود الفقري.

وسيسلط المؤتمر الضوء على آخر المستجدات والتقنيات الجراحية المستخدمة في علاج أمراض العمود الفقري، كما يتطرق إلى جميع جراحات العمود الفقري بما فيها الإصابات والأورام والكسور وطرق التشخيص.

يشار إلى أن مقر الجمعية العربية لأمراض وجراحة العمود الفقري يقع في دبي برئاسة الدكتور علي بن محاد المعشني استشاري أول جراحة الأعصاب ومدير عام مستشفى خولة. وتحظى الجمعية بدعم كبير من جمعية أمريكا الشمالية للعمود الفقري والكلية الملكية للجراحين بإيرلندا.

تعليق عبر الفيس بوك