اليابان تتوج بالبطولة الودية للهوكي وباكستان ثانيا

...
...
...
...
...

 

مسقط ـ الرؤية

توج المنتخب الياباني على حساب الباكستاني بنتيجة 3/ 2 بلقب البطولة الدولية الودية للهوكي والتي احتضنتها مسقط خلال الفترة من 14 إلى 20 فبراير الجاري، حيث اتسمت المباراة الختامية بالتكتيك العالي بين منتخبين عالميين، لينتهي اللقاء الكبير بفوز اليابان والذي توج بكأس البطولة الودية، فيما حل المنتخب الباكستاني ثانيا، ومنتخبنا الوطني ثالثا.

رعى حفل الختام الشيخ طلال بن سعيد المعمري الرئيس التنفيذي للشركة العمانية للاتصالات ـ عمانتل، بحضور عدد أصحاب السمو، وأصحاب السعادة سفراء بعض الدول، والمشايخ ورجال الأعمال.

وقد استطاع المنتخب الياباني المصنف 13 دوليا تحقيق فوز ثمين على الباكستاني 16 دوليا بنتيجة 3 ـ 2 في مباراة ممتعة وقوية المستوى الفني، اتسمت بالندية والتركيز العالي.

شارك في البطولة الودية الدولية (منتخبنا الوطني ـ اليابان ـ باكستان) والتي تأتي ضمن استعدادات منتخبنا الوطني للتصفيات الآسيوية والتي ستقام في مسقط خلال الفترة من 8 إلى 17 مارس المقبل، والتي يسعى من خلالها منتخبنا الوطني إلى التأهل لدورة الألعاب الآسيوية والتي ستقام في جاكرتا أغسطس 2018.

ونجح الاتحاد العماني للهوكي في استضافة البطولة الدولية الودية من خلال تحقيق الأهداف الفنية لمنتخبنا الوطني للهوكي لخوض مباريات مع منتخبات عالمية قبيل انطلاقة التصفيات الآسيوية المؤهلة لدورة الألعاب في الشهر المقبل، إضافة إلى اختبار الإمكانيّات لاستضافة البطولات القارية بمستويات أوسع، الجدير بالذكر أنّ السلطنة ستستضيف الشهر المقبل البطولة التأهيلية لدورة الألعاب الآسيوية خلال الفترة من 8 إلى 17 مارس المقل، وستستضيف في أكتوبر المقبل بطولة النخبة الآسيوية والتي تضم أفضل 6 منتخبات في القارة.

وقال طالب بن خميس الوهيبي رئيس الاتحاد العماني للهوكي: نفخر بنجاح السلطنة في استضافة البطولة، وهدفنا واضح في الانتقال بمنتخبنا الوطني إلى مستويات عالية، ويتأتى ذلك من خلال التعاقد مع أفضل مدربي القارة الآسيوية الباكستاني طاهر زمان لتطبيق خطط الاتحاد الخاصة بمنتخباتنا الوطنية، وما لمسناه من تطور ملحوظ في طريقة لعب المنتخب خلال الفترة القصيرة منذ تولي طاهر زمان زمام المنتخب أمر مبشر ويجعلنا نتفاءل بقادم مشرق للهوكي العمانية، والإنجازات لا تأتي بالأمنيات إنّما بالعمل الجاد والتعاون بين الجميع.

تعليق عبر الفيس بوك