ندوة لتوعية رواد الأعمال في "غرفة الوسطى"

...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...

 

هيماء- محفوظ الشيباني

نفذ فرع غرفة تجارة وصناعة عُمان بمحافظة الوسطى ندوة لرواد وأصحاب الأعمال في هيماء برعاية سعادة الشيخ سهيل بن محاد بن علي المعشني والي هيماء وعدد من أصحاب السعادة أعضاء مجلس الشورى ومسؤولي المؤسسات الحكومية بمحافظة الوسطى وعدد من أعضاء المجلس البلدي بالمحافظة وأعضاء مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عُمان فرع محافظة الوسطى وجمع من رواد وأصحاب وصاحبات الأعمال بالمحافظة.

وبدأت الندوة بكلمة الغرفة قدمها عبد الرحيم بن زايد الجنيبي مدير فرع غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة الوسطى، مؤكدا أهمية الندوة لطرح عدد من أوراق العمل من جانب الجهات التي تدعم وتمول المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والباحثين عن عمل. وقدم عبدون بن محمد الحرسوسي مدير إدارة  التجارة والصناعة ورقة عمل حول بوابة استثمر بسهولة وكيفية الاستفادة من الخدمات الإلكترونية التي يقدمها البرنامج ومنها فتح سجل تجاري وإضافة أنشطة وتجديد سجل تجاري وبعض الخدمات المتعلقة بالوزارات الأخرى. وقدم سالم بن علي الفارسي ورقة عمل عن البرامج التي ترعاها ريادة للمؤسسات التي تم تصنيفها إلى مؤسسات صغرى وصغيرة ومتوسطة والفرصة المتاحة لهذه المؤسسات حيث بلغ عدد المؤسسات الحاملة لبطاقة ريادة (١٦٤) مؤسسة .

وقدم زهران بن مصطفى الرواحي ممثل بنك التنمية العماني ورشة عمل أكد خلالها توجه البنك لتقديم خدمات مالية ذات قيمة مضافة وتكريس ثقافة الجودة والتميز. كما قدم صندوق الرفد ورقة عمل استعرضها عبد الله بن سليمان الشكيلي مدير فرع صندوق الرفد بمحافظة الداخلية تحدث من خلالها عن تمويل الصندوق للباحثين عن عمل من خلال دعم ٢٢ مشروعًا من بينها مشاريع صناعية ووكالات تجارية متاحة للدعم بالمحافظة. 

 

تعليق عبر الفيس بوك