طلاب السلطنة يشاركون في منافسات ماراثون شل بسنغافورة

مسقط – الرؤية

تشارك السلطنة للمرة الثانية في ماراثون شل البيئي في إطار فعاليات مهرجان "اصنع المستقبل" المُقام في سنغافورة، بوفد يضم سيارتين مُستقبليتين من جامعة السلطان قابوس والجامعة الألمانية للتكنولوجيا. ويتنافس الفريق العُماني مع أكثر من 120 فريقاً طلابياً من 18 دولة في آسيا والمحيط الهادي والشرق الأوسط من خلال تصميم وبناء مركبات ذات كفاءة عالية في استخدام الوقود والطاقة.

ويُعد ماراثون شل البيئي برنامجاً عالمياً يحفز عقول الطلاب الشابة المُبدعة لتصميم وبناء مركبات ذات كفاءة عالية في استخدام الوقود ومن ثم إخضاعها للاختبار العملي في السباق. ويشتمل الماراثون على مُسابقتين رئيسيتين هذا العام، الأولى هي "تحدي الأميال" أطول سباق والذي تتنافس فيه الفرق لقطع أكبر مسافة مُمكنة بأقل قدرٍ من الوقود، أما المُسابقة الثانية فهي بطولة العالم للسائقين في آسيا. وتتحدى في هذه البطولة أفضل الفرق المُتسابقة بسيارتها ذات المفهوم الحضري والتي جمعت بين كفاءة استخدام الطاقة وسرعة ومهارة سائقيها في سباق مُحتدم من أجل عبور خط النهاية أولًا باستخدام أقل قدر من الوقود.

ويُشكل مهرجان "اصنع المستقبل" المنصة العالمية لشركة شل للنقاش والتعاون والابتكار في مجال الطاقة العالمية وتحدياتها وتستضيفه بلدان من مُختلف أنحاء العالم. كما يتناول تحديات الطاقة العالمية التي تتمثل في سبل إنتاج المزيد من الطاقة مع خفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون في الوقت نفسه.

وتستمر فعاليات المهرجان خلال الفترة من 8 وحتى 11 مارس في مركز شانغي للمعارض حيث سيقدم تجربة فريدة للزوار لاستكشاف الأفكار النيرة من جميع أنحاء آسيا. وستتاح للزوار الفرصة للاطلاع على ما يحدث الآن للطاقة في عالمنا كما يُقدم لهم لمحة عمَّا قد يشهده مُستقبل الطاقة، واكتشاف كيفية توليد الطاقة الكهربائية عن طريق الرقص، والمشاركة في عدد من الألعاب التفاعلية. ويهدف المهرجان، الذي يأتي بمشاركة مختلف البلدان حول العالم، إلى توفير الفُرص المُناسبة للشركاء سواء كانوا طُلابا، أو رواد أعمال، أو شركات، أو حكومات أو الجمهور لتجربة واختبار الأفكار النيرة في مجال الطاقة والمساهمة فيها.
 

تعليق عبر الفيس بوك