رئيس مركز دراسات الدفاع العليا الإيطالي يزور مجلس الدولة

مسقط - الرؤية

زار مجلس الدولة، أمس الثلاثاء، الفريق الركن ماسيميلانو دل كاسالي رئيس مركز دراسات الدفاع العليا بجمهورية إيطاليا، والوفد المرافق له، وكان في استقباله المكرم سالم بن محمد الريامي، وعدد من المكرمين أعضاء المجلس؛ وذلك بالقاعة الرئيسية بمبنى المجلس في البستان.

ورحَّب المكرم الريامي -في مستهل اللقاء- بالضيف والوفد المرافق له، ونوه بالعلاقات الوثيقة القائمة بين السلطنة وجمهورية إيطاليا، وما تشهده من تطور ورقي، مشيرا إلى الآفاق الواعدة للتعاون بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات.

وقدم المكرم الريامي للوفد نبذة عن مجلس عُمان ودوره وأهميته، كما تطرق للأحكام الخاصة بمجلس الدولة حسب النظام الأساسي التي تبين عدد أعضاء المجلس والفئات التي يتم اختيار الأعضاء من بينها، إضافة للتعريف بدور المجلس فيما يتعلق بالجوانب التشريعية والرقابية، وفي تنفيذ الخطط التنموية والإسهام في ترسيخ القيم الأصيلة للمجتمع العماني، والمحافظة على منجزاته.

من جانبه، أعرب الفريق الركن رئيس مركز دراسات الدفاع العليا الإيطالي عن شكره وتقديره للمكرمين أعضاء المجلس على حفاوة الاستقبال، معبرا عن سعادته والوفد المرافق له بزيارة السلطنة، مُنوها بما تشهده من تطوُّر في جميع المجالات التنموية، بقيادة حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه.

وأشاد بعلاقات التعاون بين السلطنة وجمهورية إيطاليا، معربا عن تطلعه لمزيد من التطور والازدهار والنماء في علاقات البلدين الصديقين؛ بما يُسهم في تحقيق مصالحهما المشتركة.

وفي ختام الزيارة، قام الوفد بجولة في مبنى المجلس تعرف خلالها على مرافقه المختلفة. حضر الاستقبال المكرم الشيخ ناصر بن سعيد الهدابي، والمكرم الدكتور سعيد بن مبارك المحرمي.

تعليق عبر الفيس بوك