"شفروليه الكهربائية" تقطع 500 كيلومتر بشحنة واحدة

 

مسقط – الرؤية

رسّخت سيارة شفروليه بولت EV 2019 الكهربائية مكانتها المميزة في صدارة السيارات الكهربائية ضمن فئتها بعدما أظهرت إمكانيات متفوقة وأداءً عالياً مع قدرتها على قطع مسافة تتجاوز الـ 500 كيلومتر بعملية شحن واحدة. وفي إطار فعالية رحلة السيارات الكهربائية 2018 (EVRT) التي اختتمت مؤخراً واستغرقت تسعة أيام انطلاقاً من العاصمة الإماراتية أبوظبي، نجحت السيارة بشكل مذهل في قطع أكثر من 1750 كيلومتراً خلال رحلة طويلة تخلّلتها محطات توقف في كل من الفجيرة ورأس الخيمة وصُحار ومسقط عبر الحدود العُمانية قبل أن تصل إلى محطتها النهائية في دبي.

وشملت الجولة الأولى من الرحلة القيادة إلى مدينة زايد، حيث نجحت شفروليه بولت EV الكهربائية في قطع المسافة بالاعتماد على بطارية غير مشحونة الكامل. وبعد استراحة سريعة لإعادة شحنها بالكامل، أصبحت السيارة على أتم الاستعداد لإكمال رحلتها باتجاه صُحار في سلطنة عُمان قاطعة مسافة 400 كيلومتر تقريباً.

وبعد إعادة شحنها في صُحار، كانت "بولت" جاهزة مرة أخرى لتجاوز التحدي التالي، وهو القيادة لمسافة 200 كيلومتر إلى العاصمة العمانية مسقط. وكما كان متوقعاً، تم قطع هذه المسافة مع بقاء متسع كبير في شحن البطارية لمواصلة القيادة بفضل بطاريتها المتفوقة بقدرة 60 كيلوواط في الساعة، والتي تعتبر الأقوى على الإطلاق ضمن فئتها.

تعليق عبر الفيس بوك