بدء أعمال ندوة الأمن والسلامة بمشاركة الجهات العسكرية والأمنية

مسقط - الرؤية

انطلقت، أمس، بنادي الشفق، ندوة الأمن والسلامة لوزارة الدفاع، ونظمتها رئاسة أركان قوات السلطان المسلحة.

وشهد اليوم الأول تقديم عدد من المحاضرات التي تناولت جوانب الأمن والسلامة ومهام القائمين عليها، والإجراءات الوقائية من أخطار الحريق في قوات السلطان المسلحة وطرق مكافحة الحرائق، وقدَّمها عدد من المختصين والمعنيين من الجهات العسكرية والأمنية. وتتواصل فعاليات الندوة حتى الثاني والعشرين من فبراير الجاري، وتشمل عددا من المحاضرات في الأمن والسلامة، ومناقشة أبرز التحديات في هذا الجانب، وتسليط الضوء على النظم والقواعد الحديثة وآلية التحقيق في الحوداث المهنية، وأحدث التصاميم والأجهزة والأنظمة في مجالات الأمن والسلامة، بمشاركة عدد من المؤسسات الخاصة ذات العلاقة.

من جانبه، قال المقدم الركن مهندس سعيد بن مبارك الشكيلي ركن/1 أمن وسلامة بوزارة الدفاع: إن رئاسة أركان قوات السلطان المسلحة، وبالتعاون مع أسلحة قوات السلطان المسلحة والهيئة العامة للدفاع المدني والقطاع الخاص، تُنظم هذه الفعالية التي من شأنها إثراء منتسبي قوات السلطان المسلحة بالدور المهم الذي يقوم به مكتب الأمن والسلامة في مجال تفتيشات الحريق السنوية، ودراسة المشاريع الإنشائية، ووضع متطلبات السلامة بها، كما يُسهم المكتب في إقامة دورات حريق تخصصية، ودورات معدات الإطفاء وفحصها والموافقة عليها.

وقال النقيب أنور بن سعيد الرواس ركن/2 أمن وسلامة بوزارة الدفاع: تأتي مشاركتي بتقديم محاضرة عن مهمام وواجبات مكتب الأمن والسلامة، والدور المهم والحيوي الذي يقوم به في مجال أخطار وحوادث الحريق بالوزارة؛ من خلال إجراء تفتشيات الحريق والتحري عن حوادث الحريق للأسلحة والوحدات التابعة لقوات السلطان المسلحة.

وقال الملازم أول علي بن صالح العبري من مكتب الأمن والسلامة بوزارة الدفاع: تناقش الندوة الاحتياطات الوقائية من أخطار الحريق بقوات السلطان المسلحة، ودور المكاتب الاستشارية والكليات والمعاهد التدريبية بالسلطنة، والتعريف بأحدث المعدات وأجهزة مكافحة الحريق.

وعن دور البحرية السلطانية العمانية في هذا الجانب، قال الملازم أول بحري عبدالرحمن بن محسن الرواحي: تقوم سريَّة الإطفاء بقاعدة سعيد بن سلطان البحرية بكافة الإجراءات المتعلقة بمكافحة الحرائق التي تحدث بالقاعدة، وكذلك إسناد السفن في حالة حدوث الحرائق، والمشاركة في التمارين العملياتية التي تقوم بها القاعدة.

تعليق عبر الفيس بوك