"البلوز" يستضيف "البارسا" وذكريات "غدر إنييستا" في الواجهة .. وبيشكتاش الشرس أمام الباريرن

...
...
...
...
...

الرؤية - حسين الغافري

تستكمل مباريات ذهاب الدور الثاني من لقاءات دوري أبطال أوروبا اليوم الثلاثاء بمواجهتين من طراز رفيع، ففي الأولى تخطف قمة تشيلسي الإنكليزي وضيفه الثقيل برشلونة الأضواء والذكريات تقود محبي "البلوز" إلى عام 2009 عندما تعادل النادي الكتالوني والمنافس الإنجليزي بهدف لهدف في مباراة بحث فيها برشلونة عن التعادل الإيجابي للعبور وهو ما تحقق ولكن شهدت المباراة حالات تحكيمية لازالت محل خلاف واسع بين مشجعي الفريقين لأوقات طويلة.

التوقعات ترجح أن تتسم المباراة بالندية والتنافسية العالية نظراً لما يملكه الفريقان من أسماء كبيرة ومميزة. المباراة الثانية لن تقل إثارة بين النادي البافاري بايرن ميونخ وضيفه التركي بيشكتاش الذي قدم مستويات رفيعة في دور المجموعات وتصدر مجموعته.

في اللقاء الأول يدخل برشلونة ملعب ستامفورد بريدج والفريق مُدرك تماماً أن المباراة صعبة؛ نظراً لطريقة اللعب التي لا يحبذها إطلاقاً. ولعلّ هذا الأمر جعلنا لا نشاهد أهدافا كثيرة في تاريخ مواجهات الفريقين، حتى أنّ النجم الأرجنتيني ميسي لم يتمكن من التسجيل في شباك "البلوز".

من المتوقع أن يبدأ برشلونة بنوع من الحذر وعدم المغامرة والإندفاع الهجومي. وفي أغلب الظن سيشرك المدير الفني فالفيردي 4 لاعبين في وسط الميدان ومهاجمين إثنين وهما الأورجوياني سواريز والأرجنتيني ميسي. أيضاً متوقع ألا يغامر برشلونة بالهجوم مبكراً ولا يركن للدفاع بشكل كبير. ولعلّ المعركة في أول ربع ساعة ستكون في وسط الميدان وعبئها سيتركز في كيفية فتح الملعب بطريقة تضمن الاستحواذ على الكرة.

في المقابل تبدو خيارات تشيلسي ممتازة وجاهزيته للمباراة أيضاً. فمسألة البطولة المحلية يمكن القول أنّها أصبحت معقدة للبلوز خصوصاً بعد الفارق الكبير الذي يفصله عن المتصدر مانشستر سيتي.

تشيلسي يعول على المباراة كثيراً في كيفية مباغتة برشلونة والتبكير بهدف السبق قد يعمل على بث الراحة ويضمن الهدوء للفريق الأزرق بالميدان.

تشيلسي يدرك تماماً أنّه لا خيار آخر غير الحصول على نتيجة إيجابية في هذه المباراة تحديداً، أما التعويل على لقاء الإياب يبدو بأنه صعب جداً. تشيلسي بحاجة كبيرة إلى تنظيم صفوفه جيداً وقيادة المباراة وهو ما سيعمل عليه الإيطالي أنطونيو كونتي، ومتوقع أن يتركز التحضير على اللقاء من الجانب النفسي.

في المباراة الثانية يستقبل بايرن ميونخ النادي التركي بيشكتاش في مباراة كما ذكرنا أنها لن تقل شراسة عن الأولى، وسوف تكون صعبة على النادي الألماني بحكم المستوى الكبير الذي قدمه النادي التركي في دور المجموعات وتألق بتصدره للمجموعة. بيشكتاش مرشح أن يصعّب المباراة على بايرن ولن يكون لقمة سائغة.

بدوره بايرن ميونخ يبدو أنّه استعاد جزءاً من نشاطه وعنفوانه بعد إقالة الإيطالي آنشيلوتي وقدوم هاينكس.

الفريق مع هاينكس أصبح يتمتع بروح الفوز ومشواره المحلي متوازن وهو بحاجة أن يذهب بعيداً في الأدوار الإقصائية بدوري الأبطال الأوروبي.

نحن على موعد كبير ينتظرنا مساء الثلاثاء في مباراتين من حجم ثقيل. برشلونة وتشيلسي والثانية بايرن ميونخ وبيشكتاش. المتعة منتظر أن تحضر كالعادة في لقاءات البطولة. علماً بأن لقاءات الثلاثاء ستنطلق في تمام الساعة 11:45 بتوقيت مسقط.

تعليق عبر الفيس بوك