زعيم آسيا يلاقي استقلال طهران في موقعة محتدمة بإستاد السيب

 

الرؤية – وليد الخفيف

تصوير / عبد الله البريكي

يطمح الهلال السعودي إلى تحقيق أولى انتصاراته في النسخة الحالية لبطولة دوري أبطال آسيا على حساب مضيفه استقلال طهران الإيراني في المباراة التي ستُقام اليوم بإستاد السيب الرياضي.

ويتصدر استقلال طهران المجموعة برصيد متساو مع منافسه الهلال، (نقطة واحدة) حيث تعادل الهلال سلبياً مع ضيفه العين الإمارتي في جولة الافتتاح التي أقيمت بإستاد جامعة الملك سعود بالرياض، وبهدف لمثله تعادل استقلال طهران مع مضيفه الريان القطري بهدفين للمثل.

وأكد المدير الفني للفريق الأول لنادي الهلال لكرة القدم الأرجنتيني رامون دياز أهمية تحقيق الفوز في لقاء اليوم لافتا إلى أن المستوى التنافسي في تلك البطولة أعلى من المسابقة المحلية التي يتصدرها فريقه، لذا دعا لاعبيه لبذل جهود أكبر من أجل تحقيق الفوز الأول في تلك النسخة.

 وأشار دياز خلال المؤتمر الصحفي الذي أقيم أمس في مسقط إلى جاهزية فريقه لخوض المباراة، واصفًا معنويات متصدر الدوري السعودي بالعالية، ممتدحا أيضا عزم رجاله على تحقيق الفوز والمضي قدمًا نحو لقب استعصى على خزائن الهلال.

وبمعرض إجابته عن مشاركة اللاعب العماني علي الحبسي في لقاء اليوم أجاب دياز: الحبسي لاعب مهم جدًا وأتمنى له التوفيق مع بقية زملائه في تحقيق الفوز.

واختتم دياز قائلاً "دائمًا مانكون سُعداء بتواجدنا في عُمان للمشاركة في البطولة الآسيوية ونتمنى دعم الجماهير لنا في لقاء الغد كما عودونا.

من جانبه، أكد حارس الهلال علي الحبسي على أهمية مواجهة الغد وعلى استعداد اللاعبين لخوض المواجهة وتحقيق الانتصار الأول في البطولة الآسيوية النسخة الحالية.

 وأشار الحبسي إلى أن مباريات البطولة الآسيوية تختلف كليا عن المشاركة المحلية واصفًا إياها بالأصعب.

 وأضاف: " نعيش أجواء رائعة. نحن نتصدر الدوري. قادمون من فوز ومعنوياتنا عالية. الهلال يبحث عن اللقب. سنتعامل مع كل مباراة بالقطعة.

وأعرب عن سعادته بأن يلعب أولى مبارياته مدافعًا عن ألوان الهلال في الاستحقاق الآسيوي في موطنه وبين أهله بمسقط، ممتدحا المؤازرة الجماهيرية لفريقه من قبل الجماهير العمانية المحبة للهلال.

 في المقابل قال مدرب استقلال طهران ويلفرد شيفر "الوضع ليس على ما يرام، ولكنني سعيد بالتواجد في سلطنة عمان وإن تسبب ذلك في فقدان مؤازرة جماهيرية حاشدة تقدر بـ 70 ألف متفرج لو أقيمت المباراة بطهران".

وأضاف "التدريبات تسير بشكل جيد. استعداداتنا تتفق مع الهدف الذي أتينا من أجله وهو الفوز. التحضير مناسب والروح المعنوية للاعبين عالية. امتلك فريقا مميزا بعناصر قادرة على تحقيق الفوز".

 في سياق متصل قال لاعب استقلال طهران أوميد إبراهيمي "بعد المباراة أمام الريان في قطر كان لدينا تدريبات مستمرة .. أكدت أننا جاهزون .. الفوز مقصدنا .. وأن المجموعة تشهد ترابطا وروحا معنوية عالية .. أتمنى أن يساند فريقنا حضور جماهيري جيد .. هناك ملايين سيدعون لهم بقلوبهم .. سنعمل من أجل الفوز .

وكشف شيفر أنه تابع الهلال جيدا مشيرا لتعاقد منافسه مع لاعبين مميزين خلال فترة الانتقالات الشتوية، غير أن ما يهمه هو تجهيز فريقه بغض النظر عن المنافس، لافتا إلى أنه نجح لحد كبير في ذلك، معولا على اللاعبين الدوليين في حسم الأمور لصالحه .

وقال اللاعب أوميد محمد " نحن نؤمن جيدا بإمكانياتنا . لدينا ثقة في قدرتنا على تحقيق الفوز . نأمل في مؤازرة جماهيرية وإن كانت الأمور صعبة ولكننا سنشعر بدعوات مشجعينا في إيران".

وختم المدرب قائلاً "لم نظهر بشكل جيد في شوط المباراة الأول أمام الريان القطري. الوضع تغير في الشوط الثاني بعد تعديلات تكتيكية منحت الفريق الأفضلية. نأمل أن نبدأ المباراة بأداء مشابه لما قدمناه في الشوط الثاني بالدوحة.

 

 

 

تعليق عبر الفيس بوك