التعريف بتعديلات قانون ضريبة الدخل في "غرفة البريمي"

البريمي - سيف المعمري

نظم  فرع غرفة تجارة وصناعة عُمان بمحافظة البريمي، وبالتعاون مع الأمانة للضرائب بوزارة المالية، ندوة تعريفية حول تعديلات قانون ضريبة الدخل، بحضور زاهر بن محمد الكعبي رئيس مجلس إدارة الفرع، وعدد من أعضاء المجلس، وأصحاب وصاحبات الأعمال.

وهدفتْ الندوة إلى التعريف بأبرز التعديلات الصادرة بالمرسوم السلطاني رقم 9 للعام 2017 على قانون ضريبة الدخل الصادر بالمرسوم السلطاني رقم 28/2009م، ولائحته التنفيذية رقم 30 للعام 2012م، إضافة لتسليط الضوء على الإجراءات المتبعة للخاضعين للضريبة، وشرح المفاهيم العامة للضريبة، فضلاً عن التعريف بالخدمات التي تقدمها البوابة الإلكترونية للأمانة العامة للضرائب (https://tms.taxoman.gov.om).

وشهدت الندوة حضوراً واسعاً من أصحاب وصاحبات الأعمال والمختصين بإعداد ومراجعة الحسابات للشركات، الذين تفاعلوا مع مادة الندوة، وتم الاتفاق على قيام فرع الغرفة بمحافظة البريمي بإعداد تقرير يوضح التحديات الضريبية التي تواجه القطاع الخاص، مع الأخذ في الاعتبار طبيعة وخصوصية المحافظة الحدودية من الناحية التنافسية مع الأسواق المجاورة، على أن يتم إيصال التقرير للجهات المختصة عبر القنوات الرسمية المتاحة.

وقدَّم الندوة محمود بن حمد الربعاني مدير دائرة خدمات الخاضعين للضريبة، ومحمد بن علي الزدجالي مدير دائرة الفحص والربط، وأحمد بن مصبح البادي مفتش ضرائب.

تعليق عبر الفيس بوك