استرجاع 1500 ريال لمستهلك بنزوى

 

نزوى- الرؤية

تمكنت إدارة حماية المستهلك بمحافظة الداخلية مؤخراً من عقد تسوية ودية بين مستهلك وإحدى وكالات السيارات بولاية نزوى، وذلك في إطار الجهود التي تبذلها الهيئة العامة لحماية المستهلك في حل الشكاوى والبلاغات التي ترد إليها من قبل المستهلكين بكافة الطرق المتاحة.

وتعود تفاصيل القضية إلى تلقي الإدارة شكوى من أحد المستهلكين أفاد فيها بقيامه بشراء مركبة من إحدى وكالات السيارات بولاية نزوى، وبعد ثلاثة أيام من استلامها قام بأخذها إلى مقر الورشة بالوكالة لإزالة لوحة الفحص وتركيب اللوحة الخاصة ولكن العاملين بالورشة ألحقوا ضرراً بالمركبة، وأبدى المختصون بالوكالة استعدادهم لإصلاح المركبة، ولكن المشتكي رفض الإصلاح لكون المركبة لاتزال جديدة فطالب الوكالة بإرجاع المبلغ المدفوع وإلغاء عملية البيع أو استبدال المركبة بأخرى جديدة من نفس النوع واللون وهو ما رفضه المسؤولون بالوكالة، وبناءً على ذلك قام المستهلك بتقديم شكواه للإدارة التي قامت باتخاذ الإجراءات اللازمة في مثل هذه الحالات، فتم التواصل مع المختصين بالوكالة لبحث الشكوى حيث أبدوا استعدادهم لحل الشكوى عن طريق التسوية دون الحاجة إلى احالتها إلى الجهات القضائية المختصة، وتم الاتفاق على أن يتم إرجاع المبلغ المدفوع مقدماً للمستهلك والذي يبلغ 1500 ريال عماني، إضافة إلى إرجاع المركبة للوكالة وفسخ عقد الشراء، علماً بأنَّ قيمة المركبة بلغت 7175 ريالاً عمانيًا.

تعليق عبر الفيس بوك