الثلاثاء, 20 نوفمبر 2018

"غرفة شمال الباطنة" تناقش تأثيرات رفع الرسوم الحكومية على القطاع الخاص

الإثنين 19 فبراير 2018 06:51 م بتوقيت مسقط

"غرفة شمال الباطنة" تناقش تأثيرات رفع الرسوم الحكومية على القطاع الخاص

 

مسقط - الرؤية

نظمت غرفة تجارة وصناعة عُمان بمحافظة شمال الباطنة يوم أمس الإثنين لقاءً مع رجال الأعمال والمهتمين لمناقشة موضوع رفع الرسوم التي فرضتها بعض المؤسسات الحكومية مؤخرًا، وترأس اللقاء عبدالله بن علي الشافعي رئيس غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة شمال الباطنة، وبحضور المهندس سعيد بن علي العبري نائب رئيس فرع الغرفة وأعضاء مجلس إدارة الفرع.

وفي بداية اللقاء، رحب الرئيس بمجلس الإدارة الجديد للفترة (2018- 2022) متمنيًا لهم دوام التوفيق والنجاح في خدمة الوطن، كما رحب بجميع الحضور المتواجدين وشكرهم على تلبية الدعوة، وعبر كذلك عن شكره الجزيل للجمعية العمومية التي انتخبت أعضاءها. وأشار إلى أن هذا اللقاء جاء بناءً على المطالبات الحثيثة من قبل رجال أعمال الشركات الصغيرة والمتوسطة لإعادة النظر في موضوع رفع الرسوم. وأكد أن غرفة تجارة وصناعة عُمان بمحافظة شمال الباطنة ستقوم بدورها من خلال التعرف على وجهات النظر، وأوجه التأثير من فرض الرسوم خاصةً على المؤسسات الصغيرة والمتوسطة. واقترح المشاركون خلال اللقاء أن تقوم الجهات المختصة بإيقاف قرار رفع الرسوم على الشركات الصغيرة والمتوسطة أو إعادة النظر في الرسوم المفروضة عليها ودعمها؛ حيث إن ارتفاع الرسوم أثر بشكل مباشر على القطاع الخاص، وكذلك تنفيذ قرارات سيح الشامخات بتخصيص نسبة 10% من المشتريات والمناقصات الحكومية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وتسهيل عملية الاستيراد المباشر عبر ميناء صحار وتقليل عملية النقل.

وعبر المشاركون عن شكرهم وتقديرهم لغرفة تجارة وصناعة عُمان لعقد مثل هذه اللقاءات التي من شأنها أن تُسهم في تطوير القطاع الخاص، وتذليل الصعوبات التي تواجه رجال الأعمال بمحافظة شمال الباطنة. وفي الختام أشار الشافعي إلى أنَّ غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة شمال الباطنة ستسعى لتقديم المزيد من التسهيلات في ظل الرعاية السامية لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم- حفظه الله ورعاه-.