حلقة تمهيدية للمشاركين في ماراثون منافع

 

مسقط - الرؤية

نظم مركز عمان للموارد الوراثية الحيوانية والنباتية بمجلس البحث العلمي حلقة العمل التمهيدية للأشخاص المتأهلين للمشاركة في ماراثون الأفكار للتنوع الأحيائي (منافع) في مجالات عالم النبات وعالم الحيوان والكائنات الدقيقة والحياة البحرية، البالغ عددهم عشرين مشاركا، والذين تمّت تصفيتهم من المتقدمين للمسابقة في فترة التسجيل، والذين سيتم تقسيمهم لاحقا إلى أربع فرق عمل، وذلك بمصنع الابتكار، حيث يأتي تنظيم (منافع) برعاية من الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال، وفندق مسك بمنطقة الموج، وشركة أبناء فريش، والشريك الابتكاري هو مصنع الابتكار.

تضمّنت الحلقة تعريف المشاركين بفكرة الماراثون، واطلاعهم على طرق إدارة المشاريع الناجحة، والصعوبات التي تواجه المبتكرين والمخترعين في كافة المجالات.

كما قدمت محاضرة بعنوان مقدمة في علم الدماغ والأعصاب والتعريف بالتسويق العصبي، كما تعرف المشاركون على كيفية تصميم منتجات تخاطب وعي المستهلك بكفاءة، ومنهجية حل المشكلات بطريقة علمية، ونقاش حول تقنيات المستقبل.

ويأتي تنظيم ماراثون أفكار التنوع الأحيائي من مركز عمان للموارد الوراثية الحيوانية والنباتية، في إطار الحرص على تعزيز الاستخدام المستدام والوعي بأهمية التنوع الوراثي المتأصل في الحيوانات والنباتات والكائنات الحية الدقيقة في سلطنة عمان باعتبارها موردا طبيعيا وتراثيا.

تعليق عبر الفيس بوك