"السياحة" تكشف تفاصيل النسخة الأولى من "توزيع جوائز صناعة الأعراس في عمان"

الرؤية - أحمد الجهوري

نظمت وزارة السياحة مؤتمرا صحفيا خاصا بمنظمي النسخة الأولى من حدث توزيع جوائز صناعة الأعراس في عُمان 2018؛ اتساقا مع السعي الجاد الذي تبذله وزارة السياحة في الترويج السياحي للسلطنة كمحطة سياحية مهمة تجذب الكثير من الأفواج السياحية بمن فيهم الكثيرون من خارج عمان، والذين يحرصون على تنظيم احتفالاتهم وحفلات زفافهم داخل السلطنة.

وحرصتْ شركة سينرجي للإعلانات والنشر على التعاون الجاد في هذا المجال؛ من خلال تشجيع المواهب والكفاءات العاملة في مجال صناعة حفلات الزفاف في السلطنة؛ عبر تنظيم حفل توزيع جوائز العروس والعريس عُمان 2018 ولأول مرة بالبلاد. وسيتم تنظيم حفل توزيع جوائز العروس والعريس عمان 2018 تحت رعاية وزارة السياحة؛ حيث يتوقع أن يكون لهذا النوع من التكريم دوره المهم في تعزيز قدرات مختلف الشركات الصغيرة والمتوسطة العاملة منذ وقت طويل في مجال صناعة حفلات الزفاف، علاوة على تشجيع المؤسسات التي دخلت هذا المجال حديثاً، من أجل أن تجد طريقها نحو النجاح الذي تتطلع إليه.

وتمَّت دعوة الشركات والمؤسسات العاملة في مجال صناعة حفلات الزفاف للترشح لنيل هذه الجوائز؛ وذلك ضمن خمس عشرة فئة من فئات الجوائز تتعلق جميعها بهذا المجال المهم؛ حيث سيتم اختيار الفائزين منهم وفق أسس وضوابط ومعايير محددة تم وضعها لتحديد الفائزين بهذه الجوائز، والتي سيتم الإعلان عنها في حفل يُقام لهذه المناسبة يوم الإثنين 5 مارس 2018 بنادي مسقط هيلز الريفي للجولف. وكإضافة نوعية لهذا الحدث، سيتم أيضا تدشين كتاب حفلات زفاف العروس والعريس في نفس اليوم، والذي يعتبر الكتاب الأول من نوعه متضمناً دليلا تفصيليا عن مجال صناعة حفلات الزفاف بسلطنة عمان.

وفي مساء نفس اليوم، سيتم تنظيم عرض لاثنين من أشهر علامات وتصميمات الموضة ذات العلاقة بحفلات الزفاف، يقدمه كل من أروشي فيشن ديزاين -أحد بيوت التصميم الرائدة في مجال ملابس حفلات الزفاف بعمان- ليستعرضوا تصميماتهم الراقية، ومون شيري -إحدى العلامات العالمية المشهورة في هذا المجال- ليستعرضوا تشكيلاتهم الجميلة من ملابس أم العروس وملابس وصيفات العروس أيضا.

من جهته، قال محمد بن سيف الرامي مدير المكاتب الخارجية بوزارة السياحة: إنَّ الوزارة تهدف لتسليط الضوء على السلطنة والترويج لها كوجهة سياحية مفضلة لصناعة الأعراس؛ حيث بدأت السلطنة في اكتساب سمعة في هذه الصناعة على المستوى الآسيوي؛ من خلال تركيزها على توفير منتج سياحي يلائم جميع الأذواق والمتطلبات. وأكد إيمان الوزارة بأن مثل هذه الفعاليات من شأنها منح الفرصة أمام رواد الأعمال لتسويق منتجهم والمشاركة في مجال صناعة حفلات الزفاف.

من جانبها، قالت سريديفي سيفاكومار العضوة المنتدبة لشركة سينيرجي للإعلانات والنشر: في العصر الحالي لم تعد حفلات الزفاف مجرد احتفال عائلي بسيط، بل إنها صناعة كبرى بلغ نشاطها على مستوى العالم ما لا يقل عن مليار دولار أمريكي، وأن سلطنة عمان كجزء لا يتجزأ من العالم تشهد فيها صناعة حفلات الزفاف نموًّا متسارعاً في السنوات الأخيرة؛ وذلك في وقت اكتسبت فيه السلطنة شهرة عالمية كوجهة سياحية رائدة تفضِّلها قطاعات كبرى من السياح، بينهم من يفضلون إقامة وتنظيم حفلاتهم وفعالياتهم وزفافهم بعُمان؛ لذلك فإن الوقت يعتبر مثاليا لزيادة تسليط الضوء على هذه الصناعة، وتشجيع المواهب العاملة فيها بمختلف مجالاتهم.

وبدوره، يقول عمار جابريس مدير عام الوكالة المدير التنفيذي للابتكارات لدى وكالة تيارا إيفينتس -الشريك الرسمي لإدارة هذا الحدث: سعداء بمشاركتنا مع مجلة العروس والعريس وشركة سينيرجي للإعلانات والنشر في تنظيم حفل توزيع جوائز العروس والعريس عُمان 2018؛ حيث إننا في تيارا إيفينتس نرى أنه قد حان الوقت لتنظيم مثل هذا الحدث للاحتفاء بمخططي ومنظمي حفلات الزفاف من مختلف أنحاء السلطنة، وقد شهدنا في السنوات الأخيرة تطورا كبيرا بهذه الصناعة المهمة وفق معايير وقدرة تنافسية عالية متناسبة مع المعايير العالمية المعمول بها في هذا المجال، في حين تزخر السلطنة بالكثير من المواقع الجاذبة لتنظيم واستقبال حفلات الزفاف كمقصد للكثيرين من خارج عمان.

أمينة الزدجالية، واحدة من أبرز مخططي حفلات الزفاف بالسلطنة على مدى السنوات الخمسة الماضية عبر وكالتها تيارا ايفينتس الرائدة في تخطيط وتقديم أروع حفلات الزفاف الأكثر رُقيا وأناقة في عُمان بإبداع متميز وتنفيذ مثالي يُعنى بكل التفاصيل اللازمة التي يتطلع إليها العروسين.. قالت: "هذا الحدث يعد فرصة عظيمة للاعتراف بالجهود التي تبذلها الوكالات والشركات المتخصصة العاملة في هذه الصناعة، فضلا عن أنه فرصة للالتقاء بالكثير من الموردين العاملين في نفس المجال.

وقالت فاطمة الجروانية رئيسة قسم المبيعات في شركة الجرواني للضيافة: "إن شركة الجرواني للضيافة الرائدة في مجال تقديم خدمات الضيافة في السلطنة تدرك الحاجة لمثل هذه الفعاليات التي تسلط الضوء على خدمات صناعة حفلات الزفاف، مؤكدين قناعتنا بأهمية تكريم الكفاءات والمهارات الرائدة في هذه الصناعة الرائجة.

يُشار إلى أنَّ العديدَ من الشركات الرائدة في مجال التوريد والتموين والتنظيم والتخطيط والتصوير والزهور والإضاءة والتجميل والطباعة وتوفير خدمات واحتياجات حفلات الزفاف المختلفة، يشاركون في إنجاح هذا الحدث؛ حيث تعد وكالة تيارا إيفنتس الشريك الرسمي للحدث، وشركة الجرواني للضيافة شريك الضيافة للحدث، ومجموعة الأعمال الدولية هي شريك خدمات الإضاءة والصوت في هذا الحدث، وإنفيني 8 كرييتيف هي شريك التصوير الفوتوغرافي والتصوير بالفيديو لهذا الحدث، وشركة زهرة الروز هي شريك خدمات الزهور والورود، وجراند سبا هي شريك الجمال والتجميل، ومطبعة العنان هي شريك الطباعة، وأروشي آند بليسينج هما الشريكان الإستراتيجيان لهذا الحدث.

تعليق عبر الفيس بوك