في ذهاب دور الـ 8 للكأس الغالية

السيب يهزم السويق .. والنصر يضع قدماً في نصف النهائي

الرؤية - وليد الخفيف – عادل البلوشي

فاز السيب والشباب والنصر على السويق وصور والبشائر على الترتيب وتعادل أهلي سداب وصحار سلبيًا في ذهاب دور الثمانية من مسابقة الكأس الغالية.

وربما كان فوز السيب على السويق أحد المفاجآت، وليس من الإنصاف أن يعزى فوز السيب لتراجع مستوى السويق فحسب بل للأداء الراقي والرغبة الكبيرة لدى الفائز، فالفريق الذي يبحث عن سبل العودة للأضواء فاز على متصدر دوري عمانتل الزاخرة صفوفه بنصف الحمولة الفنية للمنتخب الوطني الأول المتوج أخيرا بلقب الخليج بفضل الانضباط التكتيكي والشخصية التي فرضها على أحداث اللقاء.

وتراجع المستوى الفني لفريق السويق بشكل واضح منذ عودة مسابقة الدوري بعد توقف دام لأكثر من شهرين ونصف، فالأصفر نجا من فخ صحم بشق الأنفس وإن اهتزت شباكه بهدفين، ثم تلقى خسارة كبيرة من المالكية "رابع الدوري البحريني " 1-4، وواصل تراجعه بخسارة من السيب المشارك بدوري الدرجة الأولى بهدف نظيف،دون أن تجدي مساعي كتيبة بلاتشي لإدراك التعادل بل كان بوسع السيب تسجيل المزيد.

من جانبه قال سعود الفارسي لاعب نادي السيب عقب المباراة إنه ورغم فوز السيب على السويق بنتيجة الذهاب بهدف دون رد إلا أن أمر الصعود لم يحسم بعد وهناك مباراة للإياب في المجمع الرياضي بصحار، والتي على إثرها سيتحدد المتأهل للدور المقبل، مضيفاً أن الفريق قدم مباراة كبيرة ونجح في الخروج منتصرًا، وأشار سعود الفارسي إلى أن مباراة الإياب ستكون صعبة ولابد أن يكون الجميع في أتم الجاهزية بهدف الخروج بنتيجة إيجابية تؤهل الفريق للمرحلة المقبلة، وذكر الفارسي أنّ الفريق ركز على الجانب الدفاعي في لقاء الذهاب كونه يلعب أمام نادي السويق متصدر الدوري ولديه مجموعة لاعبين محترفين إلى جانب تواجد عدد من لاعبي المنتخب، موضحا في الوقت ذاته أن لاعبي السيب لم يبالغوا في الجانب الدفاعي وكان هناك توازن جيد بين الخطوط الثلاثة، والأهم هو خروج الفريق بنتيجة الفوز وأن يواصل على ذات النهج في لقاء الإياب .

وقال سعيد الفارسي حارس نادي السيب عن مباراة الذهاب أمام السويق،: " مباراتنا أمام السويق كانت صعبة للغاية، واستطعنا أن نسيطر على المباراة، رغم أن لاعبي السويق تمكنوا من الاستحواذ بشكل أكبر في الشوط الثاني حيث كان الضغط عالياً من جانبهم في هذا الشوط"، وأضاف الفارسي:" الأهم من ذلك هو خروجنا بنتيجة الفوز في لقاء الذهاب وقطعنا نصف المشوار وتبقى للفريق النصف الآخر، ونتمنى أن نكمل الفرحة لجماهيرنا ونحرز نتيجة جيدة في لقاء الإياب"، مشيرا إلى أن نادي السويق سيدخل المواجهة المقبلة بتركيز أكبر الى جانب أن جمهوره سيكون حاضرا كون أن اللقاء سيكون على المجمع الرياضي بحصار، لافتاً إلى أن لاعبي السيب أيضا سيكونون في جاهزية جيدة لخوض المباراة.

وأكد فايز الرشيدي حارس نادي السويق أنه يتحمل مسؤولية الهدف، مضيفاً أن النتيجة لم تحسم بعد وأن هناك مباراة للإياب في المجمع الرياضي بصحار، ولم يتم إنهاء أمر التأهل الى المربع الذهبي بعد، وبإمكان الفريق أن يعوض هذه الخسارة في مباراته المقبلة، لافتاً الى أن لاعبي الفريق بإمكانهم أن يعودوا مجددا للمنافسة عبر تصحيح الأخطاء في لقاء الإياب، موضحاً أن الفريق لم يكن لديه حلول في الشق الهجومي بلقاء الذهاب ولم يتم تسجيل الأهداف

وفرض التعادل السلبي نفسه على أحداث لقاء أهلي سداب وصحار، في انتظار حسم الأمور بمجمع صحار الرياضي يوم الأربعاء القادم من معقل التماسيح الخضراء.

وعبر مدرب نادي صحار محمد خصيب عن عدم رضاه عن أداء لاعبيه أمام أهلي سداب مضيفاً بالقول "لم نقدم الأداء المنتظر بعد الظهور بشكل جيد أمام النهضة في الدوري. لا أجد عذرا في ذلك. يتعين علينا بذل جهود أكبر معززة برغبة أكبر من أجل تحقيق نتيجة إيجابية في لقاء الإياب يوم الأربعاء القادم".

وأشاد خصيب بمستوى أهلي سداب قائلاً "حماسهم كان كبيراً. ظهروا بشكل تكتيكي جيد. اعتمدوا على التحفظ الدفاعي ومرتدات شكلت جانباً من الخطورة".

 وأكد امتعاضه لعدم تدخل حكم اللقاء لمواجهة إهدار الوقت بشكل متعمد من قبل لاعبي أهلي سداب، مشيرًا إلى أن توقف الكرة كل دقيقة أطفأ حماس لاعبيه وأن الحكم لم يتخذ الإجراءات الكفيلة بالتصدي لذلك" .

وكان بوسع لجنة المسابقات إقامة المباراة في المساء وليس الساعة الرابعة بحسب ما ذكر خصيب، لافتا إلى أنه لعب في نفس التوقيت أمام النهصة وأنه سيلعب في التوقيت نفسه يوم الأربعاء بمجمع صحار، مؤكدا أن الموعد واليوم يعوقان الحضور الجماهيري الذي يعد المصدر الأول لميزانية صحار.

 ووضع النصر قدما في الدور نصف النهائي بالفوز على البشائر 3-1 بملعب الخاسر بمجمع عبري الرياضي.

حمزة الجمل مدرب النصر عبر عن سعادته بالفوز على البشائر، مشيدا بأداء لاعبيه، مؤكدا أن فريقة سيواصل العمل الجاد من أجل إسعاد جماهير النصر العريضة التي لم تدخر جهدا لمساندتهم.

وألمح الجمل إلى الإرهاق الذي يعاني منه لاعبوه بسبب السفر المتواصل، لافتاً في هذا السياق توجهه لمبدأ تدوير اللاعبين دون تأثر الشكل الفني العام للفريق.

وأضاف "انهينا الشوط الأول بنجاح. وسنخوض الشوط الثاني بكل بحسم وحزم من أجل العبور للمربع الذهبي. ثقتي كبيرة في رجالي. إدارة النادي لم تدخر جهدا في توفير المناخ المناسب لتحقيق النجاح".

ونجح الشباب في تجاوز عقبة صور – أحد أندية دوري الدرجة الأولى – بهدف نظيف.

علي الخنبشي مدرب الشباب عقب قائلا "نجحنا في تحقيق الفوز في الشوط الأول أمام فريق جيد يمتلك الرغبة المشروعة في التواجد بالمربع الذهبي. سنصحح الأخطاء ونواصل العمل الجاد من أجل تكرار الفوز في لقاء الإياب وبلوغ الدور قبل النهائي" .

 وأشاد بمستوى نادي صور قائلا " فريق جيد يمتلك الرغبة والشخصية . به عناصر مميزة . مباريات الكأس دائمًا ما تكون حساسة فطموحات السيب كبيرة ومشروعة بغض النظر عن تواجده في دوري الدرجة الأولى".

وأضاف " سنبذل كل الجهود في لقاء الإياب لتحقيق الفوز... ثقتي كبيرة في قدرة اللاعبين على ذلك".

تعليق عبر الفيس بوك