الإثنين, 24 سبتمبر 2018

مناقشة الإفصاح في الصناديق السيادية والمؤسسات الاستثمارية

الأربعاء 14 فبراير 2018 08:29 م بتوقيت مسقط

مناقشة الإفصاح في الصناديق السيادية والمؤسسات الاستثمارية

مسقط - العمانية

 بدأت أمس أعمال حلقة العمل بعنوان "الإعلام والإفصاح" بهدف الاطلاع على أفضل الممارسات في مجال الإفصاح والعلاقات العامة في صناديق الثروة السيادية والمؤسسات الاستثمارية التي يستضيفها صندوق الاحتياطي العام للدولة بالتعاون مع المنتدى العالمي لصناديق الثروة السيادية وتستمر يومين.

ويتم خلال الحلقة تقديم عدد من أوراق العمل والمحاضرات في إدارة الأزمات، وإستراتيجيات الإعلام، والتواصل مع وسائل الإعلام، وعلاقات العملاء وأصحاب المصلحة، إضافة إلى مواضيع أخرى تتعلق بهذا الجانب.

وتأتي هذه الحلقة ضمن سلسلة من الحلقات والندوات التي ينظمها المنتدى العالمي لصناديق الثروة السيادية سنويا لتعزيز نظم الحوكمة والشفافية لدى أعضائها.

يشارك في الحلقة التي تعقد بمقر الصندوق بشاطئ القرم أكثر من 25 ممثلا لصناديق الثروة السيادية حول العالم، إلى جانب عدد من الخبراء والاستشاريين في مجال الإعلام والعلاقات العامة.

يذكر أنَّ صندوق الاحتياطي العام للدولة قد انضم لأمانة المنتدى الدولي لصناديق الثروة السيادية في مارس 2015 بعضوية كاملة بعد تعيينه مراقبًا دائمًا منذ تأسيس المنتدى في عام 2009.

ويسعى المنتدى -الذي يتخذ لندن مقرًا له- إلى تبادل المعرفة ووجهات النظر بين الأعضاء حول العديد من القضايا التي تتنوع بين الشفافية واستراتيجيات الاستثمار وبرامج توزيع الحصص الاستثمارية وإدارة المخاطر والحوكمة إلى جانب القضايا التقنية والتشغيلية لإدارة الاستثمارات.