السلطنة تشارك في اجتماع مجلس محافظي الصندوق الدولي للتنمية الريفية بإيطاليا

 

مسقط - الرؤية

تشارك السلطنة، ممثلة في وزارة الزراعة والثروة السمكية، باجتماع الدورة الحادية والأربعين لمجلس محافظي الصندوق الدولي للتنمية الريفية "إيفاد" المنعقدة في العاصمة الإيطالية روما، خلال الفترة من 12-15 من فبراير الجاري، لبحث الخطوط العريضة للسياسات العالمية للتنمية الزراعية واستئصال الفقر في المناطق الريفية وتنميتها.

ومثّل السلطنة في هذه الدورة، سعادة الدكتور أحمد بن ناصر البكري وكيل وزارة الزراعة والثروة السمكية للزراعة. وفي اجتماع هذه السنة، يركز مجلس المحافظين على الاستثمار في الاقتصادات الريفية المستدامة، وذلك استجابة لنسخة 2017 من تقرير الأمن الغذائي والتغذية في العالم، الذي يشير إلى أنّ الجوع في العالم في ارتفاع، وأن وضع الأمن الغذائي قد ازداد سوءا في أجزاء من إفريقيا وآسيا. وذكر بيان سابق صادر من الصندوق الدولي للتنمية الزراعية أنّ الاجتماع سيبحث كيفية المساهمة في بناء الصمود في العالم الذي يشهد زيادة في الهزّات الناجمة عن تغير المناخ والنزاعات وكيف يمكن إعطاء الفرصة للشباب لضمان سبل عيش مستدامة.

يشار إلى أنّ الصندوق الدولي للتنمية الزراعية "إيفاد"، وكالة متخصصة تابعة للأمم المتحدة ومؤسسة مالية دولية تأسست عام 1977، باعتبارها واحدة من النتائج الرئيسية للمؤتمر العالمي للأغذية 1974. ويكرس الصندوق للقضاء على الفقر في المناطق الريفية في البلدان النامية؛ حيث يعيش 75 في المئة من فقراء العالم في المناطق الريفية في البلدان النامية، بينما تعود 4 في المئة فقط من المساعدات الإنمائية الرسمية لقطاع الزراعة؛ ويقع مقر الصندوق في مدينة روما بإيطاليا.

تعليق عبر الفيس بوك