"مجان الجامعية" تختتم "المعايير الدولية للتقارير المالية"

 

مسقط - الرؤية

نظمت كليّة مجان الجامعية برنامج دبلوم "المعايير الدولية للتقارير المالية" "IFRS" والذي استهدف موظفي الهيئة العامة لسوق المال، وقد اجتاز المشاركون في البرنامج امتحان الدبلوم، وبلغت نسبة النجاح 100%.

وتمثل المعايير الدولية للتقارير المالية مجموعة من النظم واللوائح الإرشادية لإعداد التقارير المالية، ويعمل بها حاليا في أكثر من 100 دولة بما فيها السلطنة، حيث يتعين على الشركات الالتزام بها. وتعد معرفة هذه المعايير ضرورية لأي شخص يعمل في مجال المحاسبة والمالية. وقد صمم دبلوم آي اف آر اس لتزويد المشاركين بمعرفة متقدمة ومتخصصة في مجال إعداد التقارير المالية.

وأعربت نادية العلوي مدير دائرة الموارد البشرية بالهيئة العامة لسوق المال عن سعادتها لاجتياز مرشحي الهيئة العامة لسوق المال الدورة بعد أن التحقوا بالدورة بكلية مجان وكانت مفيدة جدا لهم. وتشرف الهيئة على جهات ومؤسسات ملزمة بتطبيق المعايير الدولية للتقارير المالية في إعداد بياناتها المالية ولذلك لا بد من إلمام موظفي الهيئة التام بها. وأشاد إكرام الحق مدير برنامج "ACCA" بكلية مجان بجهود الهيئة المعنية في تصميم دورات قصيرة متخصصة لمساعدة الأفراد على اكتساب الخبرة في مجالات محددة من المحاسبة والمالية. وأكد الحاجة لهذا النوع من البرامج وأهمية مثل هذه البرامج المهنية لموظفي العديد من المؤسسات لتحقيق الكفاءة والفعالية في أداء مهامهم.

يشار إلى أنّ كليّة مجان الجامعية حاصلة على الاعتماد الذهبي من قبل "ACCA" وتقدم الكلية دورات قصيرة للراغبين في الحصول على مؤهل "ACCA"، كما تقدم دورات قصيرة متخصصة مقدمة من نفس الهيئة في مجال المعايير الدولية للتقارير المالية والتدقيق.

تعليق عبر الفيس بوك