الثلاثاء, 20 فبراير 2018

عدد من تنفيذيي بنك صحار يشاركون في برنامج كلية هارفارد

الإثنين 12 فبراير 2018 09:59 م بتوقيت مسقط

عدد من تنفيذيي بنك صحار يشاركون في برنامج كلية هارفارد

مسقط - الرؤية

في إطار تبنيه لنهج التعلم كجزء من إستراتيجيته الخاصة بالتطوير المهني المستمر لموظفيه ضماناً لرفع مستوى أدائهم وبالتالي رفع مستوى الأداء المؤسسي والارتقاء بالخدمة والتجربة المصرفية المقدمة للزبائن، شارك مؤخراً 4 من الموظفين التنفيذيين ببنك صحار في برنامج كلية هارفارد لإدارة الأعمال المتخصص بتطوير القيادات التنفيذية في المصارف والمؤسسات المالية، والذي حمل عنوان "قيادة تنفيذ الإستراتيجية في مجال الخدمات المالية". وكان البرنامج الذي امتد على مدى 6 أيام قد عقد في دبي بالتعاون مع معهد الإمارات للدراسات المصرفية ومعهد الكويت للدراسات المصرفية.

وقالت منيرة بنت عبد النبي مكي، المدير العام - للموارد البشرية والإسناد: "نؤمن في بنك صحار بالتأثير الإيجابي للمعرفة والتطور المستمر، وهو ما يقف وراء استثمارنا المتواصل في تنمية موظفينا على الصعيد الذاتي والمهني. فإننا نحرص على اغتنام فرص الإثراء الوظيفي لكوادرنا من أجل دعمهم في مراحل عملهم، فضلاً عن اكتساب المهارات اللازمة للتعامل مع الممارسات المصرفية المستقبلية."

وقد ركز البرنامج التدريبي على محورين، هما الإدارة الإستراتيجية والقيادة الفعالة داخل المؤسسات، مقدماً للمشاركين فيه والذين قارب عددهم حوالي 50 مشاركاً من المؤسسات المصرفية والمالية من دول الخليج، لمحة مفصلة حول هذين المحورين، والذين استفادوا من تصميم البرنامج المرتكز على الدراسات المصرفية لكلية هارفارد، بالإضافة لدراسة عدد من المواضيع ذات الصلة بالقطاع المصرفي والمالي.

وقد شمل البرنامج التدريبي كل من ماهرة بنت صالح الرئيسي، مساعدة المدير العام ورئيسة قسم الموارد البشرية، وعبدالله بن أحمد العنبوري، مساعد المدير العام ورئيس تقنية المعلومات، وأحمد بن راشد السالمي، مساعد المدير العام ورئيس تطوير المنتجات والإقراض الاستهلاكي، بالإضافة إلى فهد الهوتي، المدير الإقليمي لمحافظة مسقط.

هذا ويعد التدريب والتأهيل والاستثمار في تعزيز الخبرات من سياسات البنك التي يوليها اهتماماً بالغاً، لما له من قدرة على تعزيز الكفاءة في مواجهة تحديات السوق بفعالية، خاصة في ظل ارتفاع وتيرة التنافس.

 وفي هذا الإطار، تقوم إدارة الموارد البشرية في بنك صحار بتنفيذ العديد من البرامج التدريبية والتطويريةالمتنوعة والشاملة بشكل دوري لرفع الكفاءات والمهارات. ولدى البنك مركز تدريب في منطقة القرم، يركزمن خلاله على تحسين كفاءة وإنتاجية الموظفين في شبكة فروعه الممتدة، كما يواصل بنك صحار تدريب موظفيه من أجل تعزيز مهاراتهم وكفاءاتهم بشكل مستمر.