ميناء صحار والمنطقة الحرة يشاركان في "جلفود 2018"

مسقط - الرؤية
 أعلنت شركة ميناء صحار والمنطقة الحرة بصحار عن المشاركة في معرض الخليج للأغذية "جلفود 2018" والذي سيعقد خلال الفترة من 18 – 22 فبراير الجاري في مركز التجارة العالمي بدبي. حيث يُعد هذا المعرض السنوي أكبر الفعاليات المتخصصة بالصناعات الغذائية على مستوى المنطقة ويشارك فيه العديد من كبريات الشركات العالمية في هذا المجال.

وقال مارك جيلينكيرشن الرئيس التنفيذي لشركة ميناء صحار والمنطقة الحرة: "معرض جلفود منصة مثالية لعرض الخدمات والتسهيلات التي يوفرها الميناء في المنطقة الغذائية الجديدة التي تم تدشينها العام الماضي، في الوقت الذي يشكل فيه فرصة جيدة للعاملين في مجال الصناعات الغذائية للتعرف عن كثب على المنطقة الحرة بصحار. نتطلع لتبادل المعارف والخبرات مع المشاركين الآخرين لفتح آفاق أوسع لتطوير هذا القطاع في الميناء، في الوقت الذي ستساهم فيه هذه المشاركة في تعزيز حضور ميناء صحار في قيادة مسيرة نمو وتطور قطاع الأغذية والمنتجات الزراعية في سلطنة عُمان والذي يُعد رافدا أساسيا لجهود التنويع الاقتصادي للبلاد".

وكان ميناء صحار قد دشن العام الماضي المنطقة الغذائية الجديدة والأولى من نوعها، بهدف تعزيز قدرته التنافسية في سوق الصناعات الغذائية والخدمات اللوجستية المرتبطة بها والتي تقدر بعشرات المليارات على مستوى المنطقة، وتضم المنطقة الجديدة محطة للصناعات الغذائية ومنطقة مخصصة لمناولة المواد الغذائية السائبة، إلى جانب مطحنة رئيسية للقمح ومعمل لتكرير السكر ومجمع صوامع للحبوب ومستودعات تخزين للمنتجات الغذائية.

من جانبه، قال جمال عزيز، الرئيس التنفيذي للمنطقة الحرة بصحار: "الأوضاع الحالية للسوق تؤشر على نمو كبير في الصناعات الغذائية على مستوى المنطقة، وهنا يأتي دور المنطقة الحرة بصحار لتوفر فرص استثمارية جيدة للشركات والمصانع العاملة في هذا القطاع، حيث إن إنشاء المنطقة الغذائية الجديدة يفتح الباب واسعاً أمام شركات تصنيع الأغذية وتصديرها لافتتاح مصانعها هناك، إلى جانب الفرص الاستثمارية الأخرى في مجالات المخازن المبردة والمخازن الجافة وغيرها من الأنشطة اللوجستية المرتبطة بالصناعات الغذائية والمنتجات الزراعية".

 

 

تعليق عبر الفيس بوك