الجمعة, 19 أكتوبر 2018

إعلان انضمام عُمان للتحالف الدولي للطاقة الشمسية بنيودلهي

بالفيديو والصور.. جلالة السلطان يبحث مع رئيس وزراء الهند التعاون القائم وتعزيز العلاقات الطيبة

الأحد 11 فبراير 2018 11:24 م بتوقيت مسقط

DSC_0345ab
DSC_0346ab
DSC_1683a
DSC_1678ab
DSC_1687a
DSC_1690a
DSC_1693ab
DSC_1694ab
DSC_1704a

◄ توقيع 7 مذكرات تفاهم واتفاقية قضائية لترسيخ العلاقات الإستراتيجية

◄ 5.5 مليار دولار حجم التبادل التجاري بين السلطنة والهند

مسقط - العمانية

استقبلَ حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- ببيت البركة، مساء أمس، دولة ناريندرا مودي رئيس وزراء جمهورية الهند، الذي وصل إلى البلاد أمس.

وجرى خلال المقابلة بحث العديد من أوجه التعاون القائم بين البلدين، وسبل دعم وتعزيز العلاقات الطيبة بينهما؛ بما يُحقِّق المزيد من المصالح المشتركة للشعبين العُماني والهندي الصديقين. حضر المقابلة من الجانب العماني: معالي الدكتور وزير النفط والغاز رئيس بعثة الشرف المرافقة لدولة الضيف، ومعالي السيد أمين عام وزارة الخارجية، ومعالي الشيخ وزير القوى العاملة، ومعالي الفريق المفتش العام للشرطة والجمارك، وسعادة سفير السلطنة لدى جمهورية الهند. فيما حضرها من الجانب الهندي الوفد الرسمي المرافق لدولة الضيف.

ووصل إلى البلاد، مساء أمس، دولة رئيس وزراء جمهورية الهند الصديقة، في زيارة للسلطنة تستغرق يومين، وكان صاحب السُّمو السيد فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء في مقدمة مستقبلي دولة الضيف والوفد المرافق له لدى وصولهم المطار السلطاني الخاص. وقد أجريت لدولة الضيف مراسم استقبال رسمية.

إلى ذلك، وقعت السلطنة، أمس، عددًا من مذكرات التفاهم مع جمهورية الهند الصديقة؛ لتعزيز وترسيخ العمل المشترك للعلاقات الإستراتيجية بين البلدين الصديقين، في إطار زيارة دولة ناريندرا مودي رئيس وزراء جمهورية الهند للسلطنة.. ويأتي توقيع المذكرات تعزيزًا للعلاقات العُمانية-الهندية التاريخية التي تربط البلدين الجارين الصديقين، والتي تمر بمرحلة مزدهرة ومتنامية.