القوة الجوية يستهل دفاعه عن اللقب بلقاء الجزيرة

 

الرؤية - أحمد السلماني

يستهل القوة الجوية العراقي حملة الدفاع عن لقبه بكأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بملاقاة الجزيرة الأردني في الدوحة الإثنين ضمن الجولة الأولى لمنافسات المجموعة الأولى.

ويبحث القوة الجوية عن بداية قوية بعد أن أصبح محط الأنظار كونه يحمل لقب المسابقة في آخر نسختين على التوالي.

ويعول القوة الجوية على عدد من عناصره المؤثرة في مقدمتهم الدوليان همام طارق وعلي بهجت فضلاً عن مهاجمه وهدافه حمادي أحمد لكنه سيفتقد في الوقت ذاته إلى أهم مدافعيه سامال سعيد بداعي الإصابة.

واعتمدت استعدادات القوة الجوية على مبارياته في المسابقة المحلية ويحتل فيها المركز الرابع برصيد (25 نقطة). وفي المجموعة ذاتها، يدشن المالكية بطل الدوري البحريني مشاركته التاريخية في مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي باستضافة السويق .

وفي المجموعة الثانية، يحل الزوراء العراقي ضيفاً على العهد وكله أمل في العودة من بيروت بأول ثلاث نقاط. ويدخل الزوراء مباراته بمعنويات صدارته لائحة الدوري المحلي.

ويعتمد الزوراء على مهاجمه الدولي مهند عبد الرحيم والسوري نديم صباغ وخبرة الدولي السابق لؤي صلاح الذي لعب في نهائي البطولة مرتين عندما كان يدافع عن ألوان أربيل.

وفي المجموعة ذاتها، وعلى غرار المالكية، يبدأ المنامة بطل كأس البحرين مشاركته التاريخية في المسابقة القارية عندما يستضيف الجيش السوري على إستاد البحرين الوطني في الرفاع.

وكان من المقرر أن تقام مباراتا الذهاب والإياب لفريق الجيش على أرض البحرين بعد اتفاق الطرفين، ولكن لجنة المسابقات بالاتحاد الآسيوي اعتمدت المباراة الأولى على أرض البحرين، على أن تقام مباراة الإياب الثانية خارج البحرين في أرض محايدة.

ويطمح المنامة إلى تحقيق نتيجة إيجابية في هذه المسابقة والوصول إلى المراحل المتقدمة بعد أن فقد فرصة المنافسة على لقب الدوري حيث يحتل المركز الخامس، كما فقد لقبه بطلاً لمسابقة الكأس.
من جهته يأمل الجيش بقيادة مدربه محمد خلف في كسب النقاط الثلاث لمصالحة جماهيره عقب خسارته في الدوري المحلي أمام جاره الوحدة والتي أفقدته الصدارة بفارق نقطة عن المتصدرين الوحدة والاتحاد.
 

 

تعليق عبر الفيس بوك