يُعقد في الدوحة مطلع أبريل المقبل

لقاء عماني قطري مشترك بين رواد الأعمال .. أبريل المقبل

الرؤية- راشد البلوشي

أكدت مصادر مطلعة أنّ العاصمة القطرية الدوحة ستستضيف لقاءً مشتركا بين رواد الأعمال القطريين والعمانيين وذلك خلال الفترة 11-12 من أبريل القادم في إطار التعاون المشترك بين منظمة الخليج للاستشارات الصناعية وبتنظيم من مؤسسة الموهبة العصرية لتنظيم المؤتمرات والفعاليات.

ويهدف اللقاء إلى زيادة فرص الاستثمار بين الدولتين الشقيقتين وتشجيع الشراكة بين رجال الأعمال بهدف تنشيط الحركة التجارية والمساهمة في التنمية الاقتصادية بين البلدين والاستثمار في قطاع التكنولوجيا والاتصالات لمقاربة فرص الاستثمار العالمية والتعريف بفرص الاستثمار المتاحة بين البلدين لخلق الحلقات العنقودية بين التجار ورواد الأعمال وتعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين لخلق روح الإبداع والابتكار بين فئة الشباب، مما سيخلق فرص عمل جديدة لرواد الأعمال.

وسيناقش اللقاء عددا من المجالات كالصناعات الثقيلة وإدارة المُستشفيات والتكنولوجيا والبرمجيات وقطاع الغاز ومشتقاته وصناعة الأدوية ومشتقاتها وتصنيع المواد الغذائية والأعمال اللوجستية والسياحية وقطاع الزراعة والثروة الحيوانية وقطاع العقارات.

تشمل فعاليات اللقاء جلسات حوارية تشاورية وتوقيع اتفاقيات وتقديم أوراق عمل متخصصة، وزيارات للمناطق الصناعية وزيارات ميدانية.

ويستهدف اللقاء المرتقب عدداً من الرؤساء التنفيذيين في الجهات الحكومية ورواد الأعمال والمهتمين بالشأن الاقتصادي.

كما سيشمل اللقاء زيارات إلى بعض المعالم السياحية في قطر كسوق واقف، ومتحف الفن الإسلامي وكورنيش الدوحة والحي الثقافي كتارا ومدينة اللؤلؤة ومدينة الزبارة وخور العديد.

تعليق عبر الفيس بوك