ميناء صلالة يتيح نقل البضائع السائبة من سفينة إلى أخرى

صلالة - الرؤية

أنجز ميناء صلالة أول عملية نقل من على متن سفينة إلى سفينة أخرى في منطقة الانتظار (المخطاف) محققاً بذلك نجاحاً آخر ضمن مبادراته المتواصلة لتقديم خدمات متنوعة لعام 2018م وقد قام بهذا الإنجاز أحد المشغلين الرئيسيين على مستوى العالم في هذا المجال وهو شركة فندركير مارين، وقد اشتملت العملية عل نقل الزيت النباتي من السفينة إن سي سي نسمة إلى السفينة أريانا أثناء رسو السفينتين في منطقة المخطاف.

وقال أندرو داوس الرئيس التنفيذي للميناء "إن رؤيتنا تقوم على جعل سلسلة التوريد الخاصة بالزبائن تعمل بكفاءة أكبر وبتكلفة أقل مع زيادة مستويات الأمان. إنّ خدماتنا الجديدة المتمثلة بنقل البضائع السائلة تهدف إلى تلبية الطلب على المستوى الإقليمي وكذلك في الاقتصادات الناشئة في إفريقيا.

من جهته قال توم فيتشيو مدير التطوير في شركة فيندركير "إننا نعتبر إيجاد قاعدة جديدة للنقل بين السفن في صلالة أولوية كبرى من أجل دعم شبكتنا المتنامية، ولذلك فإننا نشعر بالسرور لأننا أنجزنا أول عملياتنا، ونتقدم بالشكر إلى كل من ساهم في هذا الإنجاز على تعاونهم وتكاتفهم.

 هذا وتعمل إدارة ميناء صلالة على إيجاد عدد من الفرص الجديدة للأعمال والتي سوف تساهم في نمو قطاع الشحن واللوجستيات في سلطنة عمان، كما تدعم رؤية الحكومة الموقرة باعتبار القطاع اللوجستي كأحد أعمدة النمو والتنوع الاقتصادي في السلطنة.

 

تعليق عبر الفيس بوك