انطلاق المرحلة الثانية من المشروع التدريبي لموظفي "التربية"

مسقط - الرؤية

افتتح معهد الإدارة العامة المرحلة الثانية للمشروع التدريبي المتكامل لشاغلي وظائف الإدارة الوسطى، من مديري الدوائر والمساعدين بوزارة التربية والتعليم، والتي تشمل 36 برنامجاً علمياً تنفذ في: صحار، وصور، وصلالة، وعبري، ومسقط؛ حيث يعقد خلال الأسبوع الجاري في الفترة من 11 إلى 15 فبراير 2018م برنامجان؛ الأول بعنوان "بناء فرق العمل وإدارة العمل الجماعي والاتصال الفعال"، بمشاركة رؤساء أقسام مختلف دوائر وزارة التربية والتعليم. ويهدف البرنامج إلى تعريف المشاركين بإدارة وتطوير فرق العمل، وتنمية مهاراتهم في آليات العمل الجماعي والتواصل الفعال.

أما البرنامج الثاني، فيأتي بعنوان "الإدارة الفعالة للذات وترتيب الأولويات"، ويُعقد بمشاركة رؤساء أقسام مختلف دوائر وزارة التربية والتعليم بولاية إبراء. ويهدف البرنامج إلى تعريف المشاركين بأسس وطرق إدارة الذات وترتيب الأولويات، وإدارة ضغوط العمل، وتمكينهم من ممارسة هذه التقنيات بكفاءة.

ويأتي تنفيذ هذه البرامج على خلفية توقيع برنامج تعاون بين معهد الإدارة العامة ووزارة التربية والتعليم في 2017م، لتنفيذ المشروع التدريبي المتكامل لشاغلي وظائف الإدارة الوسطى من مديري الدوائر والمساعدين بوزارة التربية والتعليم؛ وذلك لتأهيلهم للقيام بمهام أعمالهم بالفعالية والكفاءة المطلوبة، وتزويدهم بالمعارف والمفاهيم الحديثة في مجالات الإدارة العصرية، وإطلاع المشاركين على أهم النظم والنظريات الإدارية والقيادية الحديثة، بجانب إكسابهم المهارات المتكاملة في العمليات الإدارية المختلفة كالتخطيط الإستراتيجي، والتميز المؤسسي، والإبداع والابتكار...وغيرها من المهارات، التي تُسهم بالوصول بقدرات وإمكانيات المشاركين إلى الأداء المتطور والإدارة المجيدة لتطوير المؤسسة التربوية، إضافة لتمكينهم من التطبيق العملي للمهارات الإدارية والقيادية.

تعليق عبر الفيس بوك