المستشفى الجامعي ينظم برنامجا تدريبيا في مجال أمراض الكبد

مسقط - الرؤية

نظم مستشفى جامعة السلطان قابوس ممثلاً في دائرة التدريب والتطوير المهني المستمر بالتعاون مع قسم علم الأمراض بكلية الطب والعلوم الصحية بجامعة السلطان قابوس برنامجًا تدريبياً متخصصاً في أمراض الكبد، وذلك بهدف تحسين الخدمات المقدمة للمرضى عن طريق تطوير خبرات الطاقم الطبي المتخصص في علم أمراض الكبد، وذلك بمشاركة أطباء من خارج السلطنة من أجل تبادل خبراتهم مع المشاركين في البرنامج.

قدم البرنامج كلٌ من الدكتور خالد زلطة من جامعة المنصورة بجمهورية مصر العربية والدكتور عاصم قرشي استشاري بقسم علم الأمراض بجامعة السلطان قابوس والدكتور عادل الزدجالي استشاري أول جراحة الكبد والقنوات المرارية بالمستشفى الجامعي، والدكتور راشد السكيتي من قسم الأشعة والتصوير الجزئيي بالمستشفى الجامعي، والدكتور أنوبام كاكاريا استشاري أشعة تشخيصية والدكتور حمود الذهلي رئيس قسم الأشعة والتصوير الجزئيي بالمستشفى الجامعي.

واشتمل البرنامج على عدد من المحاضرات العلمية تناولت عدة مواضيع أهمها: كيفية تشخيص أمراض الكبد المزمنة، وأمراض القنوات المرارية، وأمراض المناعة الذاتية، وأمراض الكبد عن طريق فحص عينة الكبد عند الأطفال. وركز البرنامج على تعريف الدارسين بالتغيرات المرضية المصاحبة لعمليات زراعة الكبد والتي تتضمن رفض الجسم لعمليات الزرع والأضرار المصاحبة لذلك.

تعليق عبر الفيس بوك