"الاختصاصات الطبية" يحتفل بتخريج الدفعة التاسعة.. اليوم

...
...
...
...
...

 

مسقط - الرؤية

يحتفل المجلس العُماني للاختصاصات الطبية مساء اليوم الأحد بتخريج الدفعة التاسعة من الأطباء العُمانيين، الذين أكملوا فترة التدريب في المجلس والتي تراوحت بين أربعة إلى ستة أعوام  أكاديمية.

ويرعى معالي الدكتور أحمد بن محمد السعيدي، وزير الصحة رئيس مجلس الأمناء للمجلس العماني للاختصاصات الطبية، حفل تخريج 96 خريجًا وخريجة في 17 تخصصًا طبيًا تشمل تخصص أمراض الدم، وتخصص الأذن والأنف والحنجرة، وتخصص التخدير، كذلك تخصص الجراحة العامة، وتخصص الصحة النفسية والطب السلوكي، أيضًا تخصص الطب الباطني، إضافة إلى تخصص جراحة العظام، وتخصص أمراض الأنسجة، وتخصص الأحياء الدقيقة، وتخصص الأشعة، وتخصص الأمراض الجلدية، وتخصص الكيمياء الحيوية والإكلينيكية، وتخصص طب الأطفال، أيضاً تخصص طب الأسرة، وتخصص طب الطوارئ، وتخصص طب العيون، وأمراض النساء والولادة. حيث سيقام حفل تخريج الدفعة التاسعة في فندق جراند ملينيوم مسقط. ويشمل حفل التخريج توزيع الشهادات التقديرية للمدربين والأطباء المقيمين المجيدين بالمجلس، من ثم تسليم شهادات الاختصاص للخريجين.

وإضافة إلى التدريب داخل السلطنة فإن المجلس العماني للاختصاصات الطبية يوفد العديد من الأطباء للتدريب خارج البلاد، وذلك من أجل اكتساب المزيد من المهارات والخبرات المتنوعة.

ويقوم المجلس العماني للاختصاصات الطبية بتدريب الأطباء العمانيين الذين أتموا دراستهم الجامعية (البكالوريوس) بإحدى الجامعات والكليات المعترف بها في السلطنة وأتموا فترة الامتياز في إحدى المستشفيات ليتم تأهيلهم مرة أخرى ليكونوا مختصين في إحدى البرامج الطبية الـ18 المعتمدة في المجلس. وتشمل سنوات التدريب في المجلس والتي تتراوح من 4 إلى 6 أعوام أكاديمية، حسب البرامج التدريبية، محاضرات نظرية وحلقات عمل تدريبية باستضافة مجموعة من الخبراء من الدول المتقدمة طبيًا كذلك التحاقهم بالعديد من البرامج التدريبية داخل وخارج السلطنة وفقًا للتعاون الدولي الذي يوليه المجلس رعاية خاصة. ويحصل الطبيب المقيم بعد إتمامه فترة التدريب على شهادة إكمال التدريب، وشهادة الاختصاص من المجلس العماني للاختصاصات الطبية والتي تماثل شهادة الدكتوراه مهنيًا في أحد تخصصات الطب.

تعليق عبر الفيس بوك