انطلاق بطولة الشرطة لكرة القدم.. اليوم

مسقط - العمانية

يشهد استاد الشرطة الرياضي بالوطية، مساء اليوم، انطلاق بطولة شرطة عمان السلطانية لكرة القدم لهذا العام، والتي يُنظمها اتحاد الشرطة الرياضي، بمشاركة أكثر من 1350 رياضياً يمثلون 44 فريقاً من مختلف تشكيلات الجهاز.

وقال المقدم سالم بن عبدالله العجمي مدير اتحاد الشرطة الرياضي، إنه تم استحداث نظام جديد للبطولة؛ بحيث تم تقسيمها إلى 16 مجموعة تلعب بنظام دوري المجموعات، ويصعد فريقان من كل مجموعة. وبعدها، سيتم اللعب بنظام خروج المغلوب في دور الـ32 والأدوار الأخرى. وأفاد بأنه تم اعتماد النظام الجديد للبطولة بناءً على رأي المختصين في اتحاد الشرطة الرياضي؛ بهدف إنجاحها تنظيميًّا، وتقليل عدد المباريات نظراً لتواجد 44 فريقاً في البطولة؛ وبالتالي التسهيل على الفرق المشاركة، وتقليل مدة إقامة البطولة التي ستستمر لمدة 6 أسابيع فقط.

وأوضح أن من أهداف البطولة رفع مستوى اللياقة البدنية لمنتسبي الجهاز واكتشاف المواهب الجديدة وتشجيعهم على ممارسة الرياضة وإعطاء الفرصة للمنتسبين الجدد لممارسة الرياضة؛ من خلال زيادة عدد المشاركين. وقال المقدم مدير اتحاد الشرطة الرياضي: إن البطولة يديرها 30 حكماً من منتسبي شرطة عمان السلطانية، جميعهم من أصحاب الخبرة بينهم ثلاثة حكام دوليين والآخرون حكام درجة أولى وثانية وثالثة، وقد تم إخضاعهم لحلقة عمل شارك فيها كذلك مدربو الفرق المشاركة في البطولة، وتم خلالها مناقشة مواد قانون كرة القدم والإضافات الجديدة التي تم تعديلها من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم.

يُذكر أن منافسات دور المجموعات في البطولة ستقام بواقع 3 مباريات في اليوم، وسينطلق اللقاء الأول في الساعة الثالثة من مساء الغد بين فريق أكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة وفريق قيادة شرطة محافظة شمال الباطنة، فيما سيتقابل في المباراة الثانية فريقا الإدارة العامة للجمارك وقيادة شرطة محافظة الظاهرة، وسيجمع اللقاء الثالث فريقي قيادة شرطة المهام الخاصة ووحدة شرطة المهام الخاصة بإبراء.

تعليق عبر الفيس بوك