السلطنة تشارك في المنتدى الثالث للمالية العامة العربي بدبي

 

مسقط - الرؤية

تشارك السلطنة بوفد رسمي في أعمال "المنتدى الثالث للمالية العامة في الدول العربية"، المقام في دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك بمشاركة مسؤولي وزارات المالية والبنوك المركزية العربية.

ويضم الوفد العماني سعادة الشيخ الدكتور عبد الملك بن عبدالله بن زاهر الهنائي المستشار بوزارة المالية، وسعادة طاهر بن سالم بن عبدالله العمري الرئيس التنفيذي للبنك المركزي العماني وعدد من المسؤولين بالبنك.

وينظّم المنتدى صندوق النقد العربي وبالتنسيق مع صندوق النقد الدولي. ويناقش عددًا من القضايا التي تهم الاقتصادات العربية، منها التحديات التي يواجهها صناع السياسات المالية في المنطقة العربية في إطار التطورات الاقتصادية والمالية الإقليمية والدولية. كما يتناول المنتدى أيضًا قضايا سياسات الدعم ورفع كفاءة الإنفاق العام، إضافة إلى استخدام التقنيات الرقمية في إدارة المالية العامة للدولة، إلى جانب مناقشة استراتيجيات وتحديات وآفاق تعزيز النفقات المالية، وسياسات إصلاح منظومة الدعم. وأكد سعادة الرئيس التنفيذي للبنك المركزي العماني على أهمية المشاركة في هذا المنتدى لتعزيز تبادل التجارب والخبرات بين الدول العربية في هذه الموضوعات.

تعليق عبر الفيس بوك