محافظ مسندم: تخصيص 5 قطع أراض سنويًا للاستثمار السياحي

...
...
...
...

الرؤية- يوسف البلوشي

أكد سعادة السيد خليفة بن المرداس البوسعيدي محافظ مسندم أن تخصيص الأراضي في المحافظة متواصل بالتنسيق مع الجهات المعنية، وأنه يتم سنوياً تخصيص عدد يتراوح ما بين 4 إلى 5 قطع أراضٍ للاستثمار السياحي على ضوء التوزيع الجغرافي مع الفترة الزمنية.

جاء ذلك خلال تصريحات على هامش استضافة محافظة مسندم لملتقى المراسل الصحفي الخامس، والذي شهد عقد جلسة حوارية ولقاء إعلاميا حول الفرص الاستثمارية بمحافظة مسندم ومواجهة العقبات وإيجاد الحلول للتنوع الاقتصادي فيها.

وأبرز سعادة السيد محافظ مسندم ما شهدته المحافظة من تطور مستمر منذ بواكير النهضة المباركة، مثمناً دورها الريادي في تعزيز دور القطاع السياحي وإيجاد النظرة القريبة فيما يتعلق برؤية الجوانب التنموية في المحافظة وانعكاسها على المواطن، مشيرًا إلى أنَّ محافظة مسندم حظيت بأول استراتيجية شاملة كانت قد بدأت منذ عامين وتستمر حتى 2040، معتبرا بأن الاستراتيجية تمثل مصدر إلهام وتحمل العديد من البشائر الإيجابية لأبناء المحافظة على ضوء ما تختزله من جوانب إجرائية ومالية وتنموية وبشرية.

وقال رائد بن محمد الشحي رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة مسندم إنَّ مجلس الإدارة المنتخب سيبدأ ممارسة أعماله اعتبارًا من اليوم الأحد، حيث سيتم الإعلان خلال الفترة القادمة عن رؤية وخطة عمل فرع مسندم للفترة 2018- 2022 والمشاريع التنفيذية لها بعد اعتمادها من مجلس إدارة الفرع والتي تهدف إلى تطوير وتحفيز بيئة الأعمال بالمحافظة وتعزيز تنافسيتها ومراعاة القوانين المطبقة لظروف المنطقة. وأضاف الشحي: سنعمل بشراكة وثيقة مع مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان وكذلك مع ممثلي المحافظة في مجلس الشورى والمجلس البلدي ومع سعادة السيد محافظ مسندم لدعم تحقيق الرؤية وتنفيذ خطة العمل. وتابع الشحي: سننشئ مركزاً للتفكير الاقتصادي وسنشجع نقل التكنولوجيا واستشراف المستقبل في الأعمال التجارية والاستثمار المجتمعي ودعم المؤسسات المتوسطة والصغيرة وتوفير أدوات تمويلية لها، و‏سيكون فرع الغرفة قاطرة للاقتصاد في مسندم وسنطرح مشاريع اقتصادية استراتيجية بالمحافظة وسنسعى لتعزيز ممارسات المسؤولية الاجتماعية والمكون الاقتصادي المحلي وحماية البيئة والتنمية المستدامة وصولاً لشراكة استراتيجية بين القطاع الخاص والمجتمع المحلي. وأضاف أنه ‏سيتم تأسيس شركة أهلية برأسمال من 2 إلى 3 ملايين ريال عماني وسنعمل على خلق الكثير من الوظائف للباحثين عن عمل من أبناء محافظة مسندم لتكون هذه الشركة هي النواة الاقتصادية لمسندم.

وتحدث سعادة الشيخ عبد السلام بن درويش الكمالي عضو مجلس الشورى ممثل ولاية خصب عن الانسجام الذي تحققه إستراتيجية 2040 مشيرًا إلى أن محافظة مسندم ككل تعد خطة متكاملة للوصول إلى منظومة للتنمية الشاملة بحلول عام 2040، وتطرق الكمالي إلى الحديث عن أبرز التحديات التي تواجه الإستراتيجية.

تعليق عبر الفيس بوك