"الزراعة" تناقش استيراد وتصدير وتصنيع المبيدات

مسقط - الرؤية

عقدت لجنة تسجيل المبيدات اجتماعها الرابع بديوان عام وزارة الزراعة والثروة السمكية، برئاسة المهندس صالح بن محمد العبري مدير عام التنمية الزراعية رئيس اللجنة، وبحضور أعضاء اللجنة الممثلين لمختلف الجهات الحكومية، والتي تشمل: وزارة الصحة، ووزارة التجارة والصناعة، ووزارة البيئة والشؤون المناخية، ووزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه، إضافة للهيئة العامة للدفاع المدني، والإدارة العامة للجمارك، إضافة لوزارة الزراعة والثروة السمكية -ممثلة في المديرية العامة للتنمية الزراعية، والمديرية العامة للبحوث الزراعية والحيوانية.

وتطرق المهندس صالح العبري رئيس اللجنة، إلى ما تم إنجازه في المرحلة السابقة؛ حيث تم تسجيل 9 مبيدات بمختلف الاستخدامات، وجارٍ مراجعة طلبات تسجيل المبيدات التي وصل عددها إلى 172 حسب الأولوية.

كما تم استعراض 13 طلبًا لتسجيل المبيدات، والتي انتهت وزارة الزراعة والثروة السمكية من مراجعتها من قبل المختصين، وكذلك تم استعراض الردود والملاحظات الواردة من جميع أعضاء لجنة التسجيل لكل مبيد، وتمت الموافقة على تسجيل تسعة مبيدات. وعلاوة على ذلك، تمت مناقشة المواضيع الفنية المتعلقة بتسجيل المبيدات، وتحديد أسباب رفض التسجيل لبعض الطلبات غير المطابقة للاشتراطات واللوائح.

يُذكر أن الوزارة تنفذ مشروع إدارة متكاملة للمبيدات يشمل الاستيراد والتصدير والتداول والتصنيع، إضافة لمشروع التسجيل، علماً بأنه تم إصدار عدد 341 تصريحا لاستيراد المبيدات الزراعية ومبيدات الصحة العامة والبيطرية خلال العام 2017، وقد خضعت هذه التصاريح للاشتراطات الواردة في لائحة المبيدات الصادرة بالقرار الوزاري رقم 41/2012.

تعليق عبر الفيس بوك