محاضرة حول تحقيق التوازن بأسواق النفط في "الدفاع الوطني"

 

مسقط - الرؤية

استضافت كليّة الدفاع الوطني صباح أمس سعادة عبدالله بن حمد العطية رئيس مؤسسة عبدالله بن حمد العطية الدولية للطاقة والتنمية المستدامة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الطاقة والصناعة سابقا بدولة قطر الشقيقة.

ورحّب اللواء الركن سالم بن مسلم قطن آمر كلية الدفاع الوطني بسعادة الضيف موضحا أهميّة المحاضرة والتي تأتي ضمن مقررات المنهاج العام للدورة الخامسة لكلية الدفاع الوطني. وتناول سعادته في محاضرته التي حملت عنوان "منظمة أوبك ودورها في تحقيق التوازن في أسواق النفط العالمية.. الواقع والتحديات" عددا من المحاور من ضمنها الأدوار الاقتصادية والسياسية لمنظمة أوبك، والآليات المتبعة في ضبط أسعار النفط العالمية، ومدى تأثير تعارض الأهداف السياسية والاقتصادية للدول الأعضاء على دور وفعالية المنظمة، إضافة إلى أهم أسباب التدهور الراهن في أسعار النفط واستشراف مستقبل النفط في صناعة الطاقة العالمية، وأبرز التحديات التي تواجه منظمة أوبك وتأثير ذلك على دورها في المستقبل. وفي الختام، قام سعادته بالرد على استفسارات وأسئلة الحضور والمشاركين.

حضر المحاضرة الفريق الركن أحمد بن حارث النبهاني رئيس أركان قوات السلطان المسلحة واللواء غصن بن هلال العلوي مساعد رئيس جهاز الأمن الداخلي للعمليات، وعدد من المكرمين أعضاء مجلس الدولة، كما حضر فعاليات المحاضرة سعادة السفير القطري المعتمد لدى السلطنة، وجمع من أصحاب السعادة، وعدد من أعضاء مجلس الكلية، وعدد من كبار ضباط قوات السلطان المسلحة والأجهزة العسكرية والأمنية الأخرى، وجملة من الأكاديميين من جامعة السلطان قابوس، والملحق العسكري بسفارة دولة قطر الشقيقة بمسقط، وهيئة التوجيه بكلية الدفاع الوطني.

تعليق عبر الفيس بوك