قائد شرطة الظاهرة: تسيير الدوريات للمحافظة على الأمن العام والأرواح والممتلكات

...
...
...
...
...
...
...
...

عبري – ناصر العبري

تواصل قيادة شرطة محافظة الظاهرة القيام بمهام أمنية وتقدم العديد من الخدمات للمواطن والمقيم من خلال مراكز الشرطة ومراكز الخدمات التي تتمثل في إدارة مرور عبري وإدارة الجوازات والإقامة وإدارة الأحوال المدنية وإدارة التحريات والتحقيقات الجنائية وإدارة المخدرات والمؤثرات العقلية

وقال العميد سالم بن محمد الحارثي قائد شرطة محافظة الظاهرة تأتي هذه الخدمات والمهام الشرطية في

مراكز الشرطة (عبري- ينقل – ضنك – نقطة شرطة الفتح) وتختص هذه المراكز بتسيير الدوريات الأمنية في النطاق الجغرافي لمحافظة الظاهرة للمحافظة على النظام والأمن العام والآداب وحماية الأرواح والأعراض والأموال وكفالة الطمأنينة والسكينة في الاختصاص الجغرافي لهذه المحافظة وتقوم مراكز الشرطة وغرفة العمليات بتلقي البلاغات والشكاوي من المواطنين سواء كان البلاغ عن طريق الاتصال الهاتفي لغرفة العمليات أو الحضور إلى المركز والتعامل مع هذه البلاغات والشكاوي وفق الأسس والإجراءات القانونية التي تكفل حماية حقوق المواطن والمقيم في السلطنة.

وحول الخدمات التي تقدمها إدارة مرور عبري قال العميد قائد شرطة الظاهرة: إدارة مرور عبري يتلخص دورها في تسيير الدوريات المرورية في شوارع المحافظة من أجل المحافظة على النظام في شوارع المحافظة من أجل المحافظة على النظام في شوارع المحافظة وضبط المخالفين للقانون ولها دور خدمي يتمثل في فحص وتجديد وتسجيل المركبات وإصدار تصاريح التدريب لمعلمي السياقة وتصاريح التعليم للسائقين وفحص السائقين وإصدار رخص القيادة للمواطن والمقيم.

وحول الخدمات التي تقدم من قبل إدارة الأحوال المدنية قال الحارثي. إدارة الأحوال المدنية تختص بإصدار البطاقات المدنية الذكية للمواطن والمقيم وتسجيل وقائع الأحوال المدنية (المواليد- الوفيات- الزواج- الطلاق) والمشاركة الفاعلة في التنظيم الإلكتروني أثناء فترة الانتخابات.

أما إدارة الجوازات والإقامة بعبري فتقوم بإصدار الجوازات العمانية وإصدار التأشيرات المختلفة وتجديد الإقامات.

وعن مركز الخدمة في ولاية ينقل قال الحارثي. يوفر الخدمات للمواطن والمقيم في محطة واحدة، الخدمات المرورية والأحوال المدنية والجوازات والإقامة.

وعن دور إدارة التحريات والتحقيقات الجنائية في المحافظة قال العميد قائد شرطة الظاهرة:  إدارة التحريات والتحقيقات الجنائية بمحافظة الظاهرة والتي يأتي دورها مع مراكز الشرطة بهذه المحافظة باتخاذ الإجراءات والتدابير الوقائية لمنع ارتكاب الجرائم وضبط ما يقع منها. واتخاذ إجراءات التحري وجمع الاستدلال وكذلك تقديم الخدمات للمواطنين فيما يتعلق بإصدار شهادات عدم المحكومية وتصاريح الأسلحة النارية.

وقال عن دور إدارة المخدرات والمؤثرات العقلية بمحافظة الظاهرة:  تبذل إدارة المخدرات جهودا ملموسة في مجال المكافحة والتصدي لمجرمي ومهربي المخدرات، وكذلك وضع برامج توعوية تتم في مختلف المدارس الحكومية والجامعات والكليات تشمل المحاضرات والمعارض التوعوية وإعداد المطويات والمطبوعات ويتم توزيعها على مختلف الجهات.

وعن نقطة شرطة حمراء الدروع قال قائد شرطة الظاهرة إنه يتم تفعيلها في فترة خريف صلالة وتقدم الخدمات الأمنية والمرورية وخدمات الدفاع المدني والإسعاف، ويتم تزويدها بالقوة البشرية المدربة والآليات والمعدات اللازمة لأداء واجباتها بكفاءة واقتدار.

 

تعليق عبر الفيس بوك