الجمعة, 16 نوفمبر 2018

الوزير المسؤول عن الشؤون المالية يشيد بعمق العلاقات التاريخية بين مسقط والقاهرة

مباحثات عمانية مصرية لتعزيز الفرص الاستثمارية المشتركة وإنجاز اتفاقية الازدواج الضريبي

الثلاثاء 06 فبراير 2018 08:50 م بتوقيت مسقط

مباحثات عمانية مصرية لتعزيز الفرص الاستثمارية المشتركة وإنجاز اتفاقية الازدواج الضريبي

مسقط - العمانية

استقبل معالي درويش بن إسماعيل البلوشي الوزير المسؤول عن الشؤون المالية بمكتبه بديوان عام وزارة المالية بمسقط أمس معالي الدكتورة هالة حلمي السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري وذلك على هامش زيارة فخامة رئيس جمهورية مصر العربية للسلطنة.

وأشاد معالي الوزير المسؤول عن الشؤون المالية خلال اللقاء بعمق العلاقات الثنائية التاريخية والسياسية بين السلطنة وجمهورية مصر العربية، مشيرًا إلى أهمية تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين.

من جانبها، أعربت معالي الدكتورة وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري بمصر عن سعادتها بزيارة السلطنة، مؤكدة أهمية العلاقات الوثيقة بين البلدين.

وقد تمَّ خلال المقابلة التطرق إلى آليات تعزيز الأنشطة الاقتصادية والتجارية وبحث الفرص الاستثمارية المتاحة خاصة في قطاعات التعدين والسياحة والموانئ والصناعات المختلفة والتأكيد على ضرورة تحفيز المستثمرين من كلا الجانبين، من أجل الدخول في استثمارات مشتركة في تلك القطاعات. كما تم التطرق خلال المقابلة إلى الإجراءات المتعلقة باتفاقية تجنب الازدواج الضريبي بين البلدين.

حضر المقابلة سعادة مستشار وزارة المالية وسعادة أمين عام الضرائب وسعادة رئيس صندوق الاحتياطي العام للدولة، كما حضر المقابلة من الجانب المصري سعادة سفير جمهورية مصر العربية المعتمد لدى السلطنة.