بدعم من "صلالة للميثانول"

تدشين خط جديد لإنتاج النسيج والغزول في المزيونة.. غدا

 

صلالة - الرؤية

يرعى معالي سلطان بن سالم الحبسي نائب رئيس مجلس محافظي البنك المركزي العماني، حفل تدشين خط النسيج والغزول بمركز التجمع الحرفي بولاية المزيونة، غدًا الخميس، وذلك بحضور عدد من أصحاب المعالي وأصحاب السعادة وكبار المسؤولين بالمحافظة والمجتمع الحرفي، وبتنظيم من الهيئة العامة للصناعات الحرفية متمثلةً بإدارة ظفار وشركة صلالة للميثانول.

وسوف يشتمل الحفل على معرض متكامل يستعرض كافة المنتجات الحرفية التي تشتهر بها محافظة ظفار والقابلة لأن تدخل ضمن الخطة الاستراتيجية لمركز ظفار للاستثمار الاجتماعي.

ويأتي ذلك في إطار تفعيل صلالة للميثانول للشراكة بين الحكومة والقطاع الخاص وتوجيهه لخدمة المجتمع. وتعد ولاية المزيونة من الولايات التي تشتهر بصناعة النسيج والغزول وبها مركز قائم منذ سنوات يتبع للهيئة العامة للصناعات الحرفية وهذه الانطلاقة التي سوف تشهدها الولاية ستقوم بنقل هذه الصناعات الحرفية العمانية إلى آفاق أوسع ومردود أكبر، حيث تم اعتماد هذا التجمع الحرفي كإحدى نقاط مركز ظفار للاستثمار الاجتماعي الذي سوف يقوم بالعديد من المهام والخدمات للقطاع الحرفي عامةً تتمثل في توفير الآلات والأدوات والتدريب والصقل والشراء من الحرفيين وإعادة تسويق هذه المنتجات في الأسواق المحلية والدولية.

يشار إلى أن شركة صلالة للميثانول بالتعاون مع إدارة الصناعات الحرفية بمحافظة ظفار تسعى إلى تنمية وتطوير المجتمع الحرفي العماني في محافظة ظفار من خلال توفير الخدمات للمراكز والتجمعات الحرفية على أعلى مستوى بما في ذلك التأهيل والتدريب في مختلف البرامج الحرفية حسب نوعية الحرف في الولايات والتي تمكن الحرفيين من ممارسة نشاطهم الحرفي، الجدير بالذكر أن الشركة قد مولت من خلال برامج المسؤولية الاجتماعية أكثر من 226 مقترح بتكلفة لا تقل عن 12 مليون دولار خلال الفترة من عام 2012- أكتوبر 2017.

وتأسست شركة صلالة للميثانول ش.م.م. (منطقة صلالة الحرة) وهي إحدى استثمارات الشق السفلي لشركة النفط العمانية في فبراير من عام 2006. وتمتلك الشركة وتدير مصنعا لإنتاج سائل الميثانول بمنطقة، باستثمار يقدر بـ870 ألف دولار. وتقدر سعة المصنع الإنتاجية بـ3000 طن متري يوميا، وقد بدأ عملياته الإنتاجية في مايو 2010. ووفرت الشركة مئات الوظائف المباشرة وغير المباشرة والخدمات، وقد وصلت نسبة التعمين إلى 64% وتعمل الشركة ضمن خطة تدريب وتأهيل لتعمين العديد من الوظائف بالمصنع ورفع نسبة التعمين.

تعليق عبر الفيس بوك