استعراض 15 فرصة استثمارية في ندوة "دراسة مصفوفة الفجوات والفرص الاستثمارية بالقطاع الصناعي"

مسقط - الرؤية

تنظِّم وزارة التجارة والصناعة ندوة حول دراسة مصفوفة الفجوات والفرص الاستثمارية بالقطاع الصناعي، غدا الخميس، في فندق شيراتون عُمان بمسقط، تحت رعاية سعادة المهندس أحمد بن حسن الذيب وكيل وزارة التجارة والصناعة.

وقالت المهندسة نهلة بنت عبدالوهاب الحمدية المديرة العامة بالمديرية العامة للصناعة بوزارة التجارة والصناعة، إنه سيتم خلال الندوة استعراض 15 فرصة استثمارية في القطاع الصناعي، كما ستناقش الندوة عدداً من المحاور؛ أهمها: تحديث ومراجعة الإستراتيجية الصناعية 2020-2040، والطاقة الخضراء وترشيد الطاقة، كما سيتم استعراض دراسة مصفوفة الفجوات والفرص الاستثمارية بالقطاع الصناعي. وأضافت المهندسة نهلة الحمدية بأن الوزارة قامت بإعداد دراسة مصفوفة الفجوات والفرص للسلطنة، بالتعاون مع منظمة الخليج للاستشارات الصناعية، وتهدف لتقييم وتحليل بعض القطاعات الصناعية التحويلية للوصول إلى مجموعة من الفرص الاستثمارية المتاحة بالسلطنة، بما يتوافق وأهداف الخطة التنموية التاسعة للسلطنة (2016–2020). وأكدت المديرة العامة بالمديرية العامة للصناعة أن الدراسة ركزت على عدد من القطاعات المهمة في القطاع الصناعي؛ مثل: تصنيع المواد الكيمائية ومنتجاتها وتصنيع الآلات والمعدات وتصنيع منتجات المعادن المصنعة باستثناء الآلات والمعدات، وكذلك تصنيع المنتجات الدوائية الأساسية والتحضيرات الدوائية وتصنيع منتجات المطاط والبلاستيك.

وتدعو الوزارة المستثمرين للمشاركة في الندوة، والاستفادة من الفرص الاستثمارية التي سيتم استعراضها في الندوة، والتعرف على أبرز القطاعات التي شملتها دراسة مصفوفة الفجوات والفرص بالسلطنة.

تعليق عبر الفيس بوك