الدعوة للاستفادة من الخبرات العلمية في ختام مؤتمر المستشفى السلطاني الدولي

...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...

 

مسقط - الرؤية

اختتمت أمس الإثنين بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض أعمال مؤتمر المُستشفى السلطاني الدولي الأول الذي نظّمته لعدة أيام وزارة الصحة ممثلة في المستشفى السلطاني بالتعاون مع المجلس العماني للاختصاصات الطبية والجمعية الطبية العمانية.

المؤتمر الأول من نوعه في السلطنة من حيث فكرته حيث تنظم من خلاله مجموعة مؤتمرات تمثل أغلب تخصصات المستشفى السلطاني تقام بالتزامن مع بعضها بعضا.

شهد المؤتمر مشاركة محلية ودولية واسعة زادت عن (3500) مشارك من الفئات الطبية والطبية المساعدة من مختلف تخصصات علم الطب من المستشفى السلطاني، ومختلف المؤسسات الصحية في محافظات السلطنة، ومن القطاع الخاص والجمعيات والروابط الأهلية، إضافة إلى مشاركين آخرين من دول مجلس التعاون.

حاضر في المؤتمر (228) محاضرًا مثلوا نخبة المحاضرين والخبراء والمتخصصين في تخصصات الطب المختلفة من السلطنة ودول مجلس التعاون ومن مختلف دول العالم. قدموا من خلال (84) جلسة علمية مستجدات تخصصات علم الطب المختلفة.

التخصصات التي شملها مؤتمر المستشفى السلطاني الدولي الأول تمثلت في: التخدير، العناية الحرجة للبالغين، الأطفال، الباطنية، المختبرات الطبية (علم الأحياء الدقيقة، علم الكيمياء الحيوية، علم أمراض الدم، علم أمراض الأنسجة (الهيستوباثولوجي)، الصحة الوراثية، الأورام، التمريض، الطب النووي، الأشعة؛ طب النساء والولادة، الصيدلة ومستودعات الأدوية الطبية، الجراحة (الجراحة العامة، جراحة الأورام السرطانية، المسالك البولية)، التدريب والتطوير المهني، الحوادث والطوارئ.

هدف المؤتمر إلى استعراض آخر ما توصل إليه الطب في تخصصات المؤتمر، والاستفادة من الخبرات العلمية الإقليمية والدولية المشاركة، والاطلاع على جديد شركات الأدوية والمعدات الطبية من التقنيات والأدوية والأجهزة.

ناقش المؤتمر الكثير من المواضيع التخصصية من خلال (280) ورقة عمل.

 

تعليق عبر الفيس بوك