اتحاد العمال ينظم حلقة حول "الانتساب النقابي"

 

مسقط - الرؤية

نظم الاتحاد العام لعمال السلطنة أمس الإثنين، حلقة عمل تدريبية حول الانتساب النقابي بالتعاون مع الاتحاد الدولي للنقابات، وبمشاركة فريق الانتساب التابع للاتحاد العام وممثلي وزارة القوى العاملة، بفندق مجان كونتيننتال بمسقط.

جاء تنفيذ الحلقة لتعزيز وإكساب المشاركين تقنيات إعداد وتنظيم حملات الانتساب النقابي للمساهمة في تحقيق هدف الاتحاد العام لعمال السلطنة الرامي لزيادة أعداد النقابات العمالية بالسلطنة، حيث تركز خطة العام الحالي على إعادة تشكيل الهيئات الإدارية للنقابات العمالية للوصول إلى المؤشر العام المرتقب بنهاية الحملة وهو 200 نقابة عمالية قائمة ومنتسبة للاتحاد في عضوية المؤتمر العام القادم للاتحاد في فبراير 2019م.

وتطرقت الحلقة في يومها الأول إلى الإطار النظري الخاص بتعريف التنظيم النقابي والحملات، إضافةً إلى تحليل الوضع النقابي القائم وذلك من خلال استخدام نموذج التحليل (SWOT) والذي يُعنى بمعرفة نقاط القوة والضعف والفرص والتحديات التي تعترض تشكيل النقابة العمالية، وتقسيم المشاركين إلى فرق لمناقشتها.

وقال نايف بن أحمد الشنفري- مدير دائرة الرعاية العمالية بمحافظة ظفار-:" إن مشاركة مختلف الجهات في مثل هذه الحلقات - متمثلة بوزارة القوى العاملة والاتحاد العام للعمال والنقابيين من مختلف الشركات- تؤتي ثمارا طيبة من خلال تبادل الخبرات والأفكار والمقترحات التي تخدم العمل النقابي في السلطنة.

وتقول مكة أبني - منسقة البرنامج بالاتحاد الدولي للنقابات:" الحلقة التدريبية تهدف إلى تطوير مهارات المشاركين ليكونوا قادرين على تنظيم العمل لتحقيق الأهداف المرجوة".

تعليق عبر الفيس بوك